مترجمة كورية جنوبية: لا توجد لغة أعمق من اللغة العربية

معرض الشارقة الدولي للكتاب
معرض الشارقة الدولي للكتاب

أكدت المترجمة وعضو جمعية الصداقة الإماراتية الكورية جنة كيم نام تشون، أن "اللغة العربية رائعة، غنية من حيث التعبيرات والقواعد، ولا توجد لغة أعمق منها، وتعلمها صعب ولكنه عذب المذاق"

وقالت جنة كيم نام تشون خلال جلسة حوارية اليوم بجناح جمعية الصداقة الإماراتية الكورية في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2023، أن عدد الكوريين المقبلين على تعلم العربية يزداد سواء كتخصص أو ثقافة، في ظل اهتمام كوري متزايد بالثقافة العربية.

وعن الفرق بين اللغتين العربية والكورية، قالت: "إن الكورية لغة صعبة، بسبب تصريف الفعل الذي تعددت وجوهه وكذلك النطق، ففي اللغة العربية الحروف متحركة، ولكن في الكورية حركات الحروف أكثر" .

◄ اقرأ أيضًا | القاسمي يوجه بتخصيص 4.5 مليون درهم لتزويد مكتبات الإمارة بأحدث إصدارات «الشارقة للكتاب"»

وأوضحت تشون أن حبها للغة العربية دفعها للتعرف على اللهجات وإتقانها، قائلة "إن أول لهجة تعلمتها الشامية من خلال مجموعة من الأصدقاء، ثم اللهجة المصرية التي تعرفت عليها خلال عملي ولقاءات مع مصريين، ثم تعلمت "الرمسة" الإماراتية بعد تعرفي على صديقات إماراتيات".

من ناحيتها، تقول الإماراتية وجدان عبدالله النقبي أن "اللغة الكورية صعبة، والفروقات بينها وبين العربية كثيرة، من ناحية القواعد وتركيب الكلمات، فلدينا في العربية الحرف يتغير شكله إذا تحرك موقعه في الكلمة، ولكن في الكورية لا".
بدوره، قال الدكتور حميد الحمادي، رئيس "جمعية الصداقة الاماراتية الكورية" أن "الجمعية تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب لكون كوريا الجنوبية ضيف شرف هذا العام، لتعزيز الدبلوماسية الثقافية" وقال: "جزء من مبادراتنا تركز على التبادل اللغوي، حيث ننظم جلسات بالكورية والعربية كل أسبوعين لمن لديه لغة ويريد تعزيزها بالممارسة".