قريبا.. وقف «جوجل كروم» على بعض الهواتف

موضوعية
موضوعية

 قررت شركة جوجل وقف تصفحها الشهير جوجل كروم  عن العمل على بعض هواتف الأندرويد القديمة قريبًا جدًا، ولذلك يجب على مالكي أجهزة الأندرويد التحقق من هواتفهم بعد أن أعلن عملاق التكنولوجيا بإسقاط الدعم على الأجهزة القديمة.

 وعلى الرغم من أن التطبيق لن يتوقف عن العمل بشكل كامل، إلا أن نقص الدعم يعني أنه لن تكون هناك إصلاحات للمشكلات أو الأخطاء الأمنية، ولكن الأهم من ذلك أن المتسللين سيكونون قادرين على استغلال أي مشاكل تشكل في النهاية خطراً على حساباتك وخاصة الخدمات المصرفية.

ويجب على المستخدمين المتأثرين معرفة ما إذا كان بإمكانهم الترقية إلى الإصدار التالي من الأندرويد لمواصلة استخدام جوجل كروم بأمان , وإذا كان هاتفهم قديمًا جدًا بحيث لا يمكن تحديث البرنامج، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير في شراء هاتف ذكي جديد تمامًا.

 وترددت أنباء بأن التغييرات ستحدث الشهر المقبل عندما يتم إطلاق الإصدار 120 من جوجل كروم. والسؤال هنا كيفية التحقق من إصدار أندرويد الذي يستخدمه هاتفك : للتحقق من إصدار أندرويد الذي يستخدمه هاتفك الذكي، ما عليك سوى فتح الإعدادات , قم بالتمرير إلى الأسفل وانقر فوق حول الهاتف، متبوعًا بإصدار أندرويد , هنا سترى اسم / رقم الإصدار.

اقرأ أيضا | «جوجل» تطلب من مستخدميها عدم تجاهل الرسائل التحذيرية