ننشر أسعار السجائر الجديدة بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة الثابتة

موضوعية - سجائر
موضوعية - سجائر

قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، إن التعديلات الجديدة الخاصة بصدور قانون زيادة الضريبة على منتجات السجائر تضمن زيادة ضريبة القيمة المضافة الثابتة على منتجات السجائر بقيمة 50 قرشًا.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، إلى أن أسعار السجائر ستكون مفاجأة، مضيفاً أن مجلس إدارة الشركة هو المتحكم بالسعر، وأن سعر العلبة سيكون أقل من 31 جنيها.

اقرأ أيضاً.. الأسعار الجديدة للتبغ والسجائر بعد موافقة مجلس النواب

ومن جانبه أوضح إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة السجائر والدخان، في تصريحات سابقة أنه سيتم تقسيم أنواع السجائر إلى شرائح، وبناء عليه يتم تخفيض أسعار كل فئة كالتالي:

- يتم بيع أسعار السجائر المحلية فئة الشريحة الأولى لتصبح بسعر يتراوح بين 30- 31 جنيها بدلا من 55 جنيه.

- يتم بيع أسعار السجائر الشريحة الثانية المستوردة بمبلغ 45 جنيهًا بدلا من 65 جنيها.

- يتم بيع أسعار السجائر الشريحة الثالثة بمبلغ 65 جنيهًا بدلا من 95 جنيه.

قيمة الضريبة على اسعار السجائر في مصر

وأعلنت الجريدة الرسمية في عددها رقم 44 مكرر (أ) الصادر في 4 نوفمبر 2023 قانون رقم 177 لسنة 2023، والذي يتضمن تعديلات تشريعية أقرها مجلس النواب على قانون الضريبة على القيمة المضافة، والتي تتضمن زيادة الضريبة على منتجات السجائر وتعديل شرائح أسعارها وتحديد حدود جديدة لها بما يمهد لرفع أسعارها رسمياً.

وجاء نص القانون كالآتي:

حددت على كل 20 سيجارة أن تكون فئة الضريبة المحددة 50% من سعر بيع المستهلك النهائي بالإضافة إلى 450 قرشًا للعبوة المصنعة محليًّا، والتي لا يزيد سعرها على 31 جنيهًا، و600 قرش للعبوات التي يزيد سعرها على 31 جنيهًا ويقل عن 45 جنيهًا أو المستوردة التي لا تتخطى 45 جنيهًا، و750 قرشًا ضريبة على العبوات المحلية والمستوردة التي يتخطى سعرها الـ 45 جنيهًا.