٩ مليارات جنيه لدعم البنية التحتية لمنظومة المخلفات

السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي

أكدت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة أن الوزارة دعمت البنية التحتية لمنظومة إدارة المخلفات، ب ٩ مليارات ، كما تم إصدار أول قانون لإدارة المخلفات فى مصر فى ٢٠٢٠ ضمن المناخ التشريعى الداعم، والذى يعمل على تحقيق عدة أهداف منها دمج القطاع غير الرسمى العامل فى مجال إدارة المخلفات لتنفيذ مشروعات فى جمع ونقل وتدوير المخلفات.

وأوضحت أن تعزيز الاستثمار فى السياحة البيئية، بتسليط الضوء على ١٣ محمية طبيعية كمقصد سياحى بيئى، وإشراك المجتمعات المحلية لهذه المحميات بإتاحة الفرصة لها لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة، مع إتاحة الفرصة لاستثمارات القطاع الخاص زاد دخل المحميات من ١٠٠ مليون إلى ٧٠٠ مليون خلال السنوات الأربع الماضية.

اقرأ أيضاً| وسائل الإعلام العالمية: إشادة أوروبية بدور مصر فى تخفيف معاناة الفلسطينيين

جاء ذلك خلال مشاركتها فى النسخة الثانية للقمة السنوية لحلول الأعمال تحت عنوان «سد الفجوة»، بحضور السفيرة سها الجندى وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وعدد من ممثلى الحكومة والقطاع الخاص والمصرفى ورواد الأعمال.

من جانبها أكدت السفيرة سها جندى وزيرة الهجرة أن ما قدمته القيادة السياسية من إصلاحات اقتصادية يسهم بشكل بارز فى دفع عجلة التنمية وتوفير الآلاف من فرص العمل لمجابهة البطالة والقضاء على الهجرة غير الشرعية، وزيادة معدلات التشغيل والتوظيف وزيادة الناتج المحلى الإجمالى وزيادة الصادرات، نتيجة لدعم استثمار المصريين بالخارج فى وطنهم والتعريف بما تمتاز به المنتجات المصرية التى تحظى بسمعة عالمية. وأشارت إلى حرص وزارة الهجرة على تنفيذ استراتيجية مستمرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بإدماج المصريين بالخارج فى المشروعات القومية.