العربية لحقوق الإنسان: انطلاق دورة بناء قدرات السودانيين في مجال الحماية

المنظمة العربية لحقوق الإنسان
المنظمة العربية لحقوق الإنسان

انطلقت فعاليات دورة بناء قدرات الكوادر الشابة في السودان في مجال الحماية، والتي تتواصل بمقر الأمانة العامة للمنظمة العربية لحقوق الانسان، بالقاهرة حتى الخميس 9 نوفمبرالجاري.

 ويشارك فيها 25 من الشابات والشباب من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والحركات الشبابية من السودان، وتعمل الدورة على بناء قدراتهم في مجالات الرصد والتوثيق وإعداد التقارير والتدخلات، وسبل المساهمة في الحد من انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة الجارية في البلاد، خاصة في سياق النزاع المسلح الجاري.

تأتي هذه الدورة في سياق برنامج بناء القدرات في مجال الحماية، والذي يعد المحور الثاني من محاور عمل أكاديمية المنظمة العربية لحقوق الإنسان التي أنشأتها المنظمة في يوليو 2023 لتنسيق وتوسيع منهجية عمل أنشطتها في مجال التربية على حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا|حقوق الإنسان بفلسطين تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة دولة الاحتلال 
وتتزامن الدورة التدريبية الحالية مع الاستمرار في تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج تأهيل الكادر المهني والموجه في عامه الأول لجمهورية مصر العربية، ويشارك فيه حالياً 96 من الشابات والشباب المصريين والعرب المقيمين في مصر.
افتتح أعمال الدورة علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان، ومحمود قنديل عضو مجلس أمناء المنظمة ورئيس الهيئة العلمية للأكاديمية، وإسلام أبو العينين مدير البرامج بالمنظمة.