سفينة الأمير وليام في البحرية البريطانية تضبط كمية من المخدرات

البحرية الملكية
البحرية الملكية

كشف مسؤولون بريطانيون إن سفينة تابعة للبحرية الملكية ساعدت في ضبط كمية من الكوكايين تبلغ قيمتها السوقية 60 مليون جنيه استرليني (74 مليون دولار) أثناء تنفيذ دوريات في البحر الكاريبي.

وأطلقت المدمرة "اتش ام اس داونتليس" ومقرها بورتسموث مروحيتها وايلدكات وفريق القناصة التابع لمشاه البحرية الملكية لاستهداف قارب سريع مشتبه به خلال العملية.

وتأتي عملية الضبط الجديدة بعدما تمكنت المدمرة "طراز 45" من ضبط كميات من المخدرات تبلغ قيمتها السوقية 140 مليون جنيه استرليني خلال الصيف.

وقال متحدث باسم البحرية الملكية قوله "خلال دورية روتينية لمكافحة المخدرات في البحر الكاريبي أطلقت المدمرة داونتليس مروحيتها وايلدكات وفريق القناصة التابع لمشاه البحرية الملكية لتعقب المركبة المشتبه بها.

وأعلنت وزارة الدفاع أن سفينة حربية تابعة لسلاح البحرية الملكية البريطاني يخدم على متنها الأمير وليام ضبطت شحنة كوكايين لا تقل قيمتها عن 40 مليون جنيه استرليني (80 مليون دولار امريكي) في ضربة قاسمة لتجارة المخدرات.

وتابع المتحدث "عندما بدأ المهربون في التخلص من شحنتهم غير القانونية، استهدف قناصة الكوماندوز محركات القارب مما تسبب في توقفه".

وأضاف المتحدث أنه تم العثور على 11 حزمة من الكوكايين تزن 330 كيلوجراما".

اقرأ أيضا|«دراسة» تكشف صدمة لعشاق الشوكولاتة البيضاء