ارتكب 7 جرائم بـ 3 محافظات.. كيف خدع «نصاب مواقع التواصل» ضحاياه؟

أرشيفية
أرشيفية

خدع نصاب ضحاياه بتخفيصات وهمية على أجهزة كهربائية، واستدرجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستولى على أموالهم، من خلال المحافظ الإلكترونية، لعدم كشف هويته، حيث استطاع ارتكاب العديد من الجرائم بذات الأسلوب. 

اقرأ أيضا | «الداخلية» تُحبط مخطط نصاب لغسل 3 ملايين جنيه

ونشر أحد الحسابات الشخصية، شكوى مدعومة بصور لإحدى السيدات أشارت خلالها بالتواصل مع أحد الأشخاص لشراء أجهزة كهربائية عبر صفحة «محددة»، على موقع فيس بوك، وإرسالها مبلغ مالى للمذكور عبر محفظة إلكترونية خاصة برقم هاتف «محدد»، مدعية قيامه بالنصب عليها وعدم تسليمها الأجهزة المُتفق عليها.

بالفحص، تم تحديد الشاكية، وتبين أنها ربة منزل مقيمة بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة، وعدم تقدمها بثمة بلاغات فى الواقعة، وأبدت تضررها من مُستخدم هاتف محمول على تطبيق «واتس آب»، لقيامه بإرسال رسائل لها تتضمن الإتفاق على شراء أجهزة كهربائية، وعقب ذلك قامت بتحويل المبلغ المالى المُتفق عليه، وفوجئت بعدم تسليمها الأجهزة وتعرضها لعملية نصب.

عقب تقنين الإجراءات، تم تحديد وضبط مرتكب الواقعة، وتبين أنه عاطل مقيم بدائرة مركز شرطة منيا القمح بالشرقية، وبحوزته «مبلغ مالى - وهاتف محمول»، بفحصه تبين وجود أثار ودلائل على ارتكابه الواقعة المُشار إليها، و7 وقائع بذات الأسلوب بنطاق مديريات أمن «الجيزة - القاهرة – المنوفية»، وذلك من خلال الترويج على مواقع التواصل الاجتماعى عن بيع أجهزة كهربائية بأسعار مُخفضة، واستدراج، راغبى تلك العروض والتحصل منهم على مبالغ مالية مُتفاوتة، عبر وسائل الدفع الإلكترونى.

وبمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع بقصد النصب لتحقيق مكاسب مالية، وأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من مُتحصلات نشاطه الإجرامى.