حكومة غزة: الاحتلال يتعمد قصف مقومات الحياة بالقطاع.. ورصدنا استهداف مولد مستشفى الوفاء

استهداف مولد مستشفى الوفاء بغزة
استهداف مولد مستشفى الوفاء بغزة

أكدت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد خلال الساعات الأخيرة الماضية قصف كل مقومات الحياة في القطاع، معتبرة أن ما يقوم به الاحتلال من مجازر نتيجة الموقف الدولي المخزي تجاه ما يحدث.

وقال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي لحكومة غزة، إن الاحتلال يتعمد خلال الساعات الأخيرة قصف واستهداف كل مقومات الحياة في مدينة غزة، حيث ركز قصفه على مشاريع الطاقة الشمسية ومولدات الكهرباء المغذية للمؤسسات أو منازل المواطنين، لاسيما في المناطق المحيطة بمستشفى الشفاء.

اقرأ أيضًا: الهلال الأحمر المصري يُسلم نظيره الفلسطيني الدفعة الـ11 من المساعدات الإنسانية العاجلة لغزة 

وأضاف معروف، في بيان صحفي حصلت بوابة أخبار اليوم على نسخة منه، "تم رصد قصف مولد مستشفى الوفاء ومولد يغذي مؤسسات إعلامية بشارع الوحدة ومولد يغذي عددًا من المطاعم في ذات الشارع، كما قصفت طائرات الاحتلال مشاريع طاقة شمسية على العديد من العمارات والأبنية السكنية وكذلك فوق معهد الأمل للأيتام ومؤسسات أهلية أخرى".

وتابع قائلًا: "تتزامن هذه الاستهدافات لقصف الاحتلال لتجمعات المواطنين أمام مستشفى الشفاء والقدس والإندونيسي والنصر، في جريمة مركبة ضد هذه المرافق الصحية والمدنيين النازحين إليها والمحتمين بها".

ومضى يقول: "هذه المحرقة الإجرامية المسعورة ضد شعبنا وأرضنا ومقدراتنا التي يقوم بها المحتل منذ 29 يومًا، ولا يستثني فيها أحد ولا يتوقف أمام أي محرمات أو خطوط حمراء ولا يأبه للقانون الدولي؛ هي نتيجة طبيعية للموقف المخزي من المجتمع الدولي ومنظماته الأممية، التي لم تستطع وقف هذه المحرقة النارية أو التخفيف من كارثية الواقع الإنساني بإدخال الاحتياجات الأساسية والمستلزمات المعيشية الضرورية لشعبنا في قطاع غزة الذي يتعرض لهذه المحرقة".