عاجل

فصائل عراقية تستهدف قاعدة حرير الأمريكية بطائرتين مسيرتين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استهدفت فصائل عراقية مسلحة، السبت، قاعدة "حرير" الأمريكية شمالي العراق بطائرتين مسيرتين.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية فـي العراق، قاعدة الاحتلال الأميركي حرير شمال العراق، بطائرتين مسيرتين، وأصابتا أهدافهما بشكل مباشر".

ويوم الخميس الماضي 2 نوفمبر، تعرضت ذات القاعدة لهجوم بطائرتين مسيرتين، حيث قال مصدر في القوات المسلحة العراقية لـوكالة "سبوتنيك"، إن القاعدة العسكرية الأمريكية شمالي البلاد تعرضت لهجوم بطائرتين مسيرتين.

وأضاف المصدر، أن "قاعدة حرير العسكرية في أربيل، حيث يتمركز الجيش الأمريكي، تعرضت لهجوم بطائرتين مسيرتين. ومن غير المعروف ما إذا كان أحد قد أصيب في الحادث".

على جانب آخر، شن أبناء العشائر العربية هجمات مسلحة على مواقع المسلحين الموالين لواشنطن، وذلك بالتزامن مع سلسلة الانفجارات العنيفة التي ضربت قواعد الجيش الأمريكي التي تتموضع في حقول النفط والغاز، بريفي محافظتي الحسكة ودير الزور، شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية في ريف دير الزور لمراسل "سبوتنيك" شرقي سوريا: بالتزامن مع الانفجارات العنيفة، التي دوت في منطقة قاعدة "حقل العمر" النفطي، أكبر قواعد الاحتلال الأمريكي في سوريا، ليل الجمعة/السبت، نفذت مجموعات متفرقة من أبناء العشائر العربية هجمات استهدفت مراكز ومواقع للمسلحين الموالين للجيش الأمريكي في محيط القاعدة.

اقرأ أيضا | باحث: عملية طوفان الأقصى كسرت هيبة الاحتلال والجيش الإسرائيلي