عاجل

ما أفضل وقت للرياضة لخسارة الوزن؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أوضحت دراسة جديدة، أن الوقت الذي يمارس فيه الشخص التمارين الرياضية يمكن أن يكون له تأثير كبير على فقدان الوزن، واستخدمت الدراسة نتائج مسح وطني سابق، شمل ما يزيد عن 5 آلاف شخص ما بين عامي 2003 و2006، واستطاع الباحثون ملاحظة وجود علاقة قوية بين ممارسة التمارين وانخفاض السمنة لدى المجموعة التي كانت تمارس الرياضة في الصباح.

ووجدت الدراسة أن أولئك الأشخاص الذين يمارسون التمارين الصباحية لديهم أيضا أدنى مؤشر لكتلة الجسم، وكانت الفئة الصباحية تضم نسبة أكبر من النساء مقارنة مع الرجال، كما أن الأشخاص في المجموعات الصباحية كانوا يستهلكون سعرات حرارية أقل.

اقرأ أيضاً| خبيرة إسعافات أولية تقدم نصائح لإنقاذ الطفل من الاختناق الناتح عن الأطعمة

ومع ذلك، فيجب أن نلاحظ أن الوقت المثالي لممارسة التمارين الرياضية قد يختلف من شخص لآخر، فبعض الأشخاص قد يفضلون ممارسة التمارين في الصباح، بينما يفضل آخرون وقتًا مختلفًا مثل المساء، لذلك، ينبغي على الأفراد اختيار الوقت الذي يناسبهم ويتوافق مع نمط حياتهم وتفضيلاتهم الشخصية لضمان الاستفادة القصوى من التمارين الرياضية وتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن.

فوائد التمرين الصباحي

يساعد ممارسة التمارين الرياضية فى الصباح على بناء الانضباط الذاتي، مما يسهل عليك أن تكون أكثر ثباتاً في ممارسة الرياضة صباحاً، ولن يكون فقدان وزنك أكبر فحسب، بل ستكتسب أيضاً الحافز اللازم للوصول إلى هدفك، بالإضافة إلى مساعدتك على أن تكون أكثر إنتاجية في مجالات أخرى من حياتك.