«كيران».. العاصفة التي هددت سواحل غرب أوروبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

‎ضربت رياح تصل سرعتها إلى 180 كيلومترًا في الساعة (108 ميلاً في الساعة) ساحل فرنسا على المحيط الأطلسي خلال ليلة الخميس، حيث ضربت العاصفة كيران دول أوروبا الغربية، واقتلعت الأشجار وحطمت النوافذ.

وألغت شركة الطيران الهولندية كيه إل إم جميع رحلاتها من وقت مبكر من يوم الخميس حتى نهايته، بسبب استمرار سرعة الرياح العاتية والرياح القوية المتوقعة في هولندا.

اقرأ ايضاً| ملصقات التحذير من أكل اللحوم تقلل استهلاكها

وأوضحت الخبراء تعرض جميع سواحل البر الرئيسي الفرنسي تقريبًا لتحذيرات من الطقس القاسي صباح الخميس، من كاليه في القناة الإنجليزية إلى سواحل المحيط الأطلسي إلى إسبانيا، بالإضافة إلى جزء كبير من ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في فرنسا وكورسيكا.

وتم إلغاء القطارات المحلية في منطقة غرب فرنسا وأغلقت جميع الطرق في منطقة فينيستير في بريتاني صباح الخميس. وتم حث المواطنين على تجنب القيادة وعلى الأقل توخي الحذر عند عبور المناطق التي بها تحذيرات من الطقس.

وأعلنت شركة كهرباء إنيديس في بيان أن العاصفة قطعت الكهرباء عن نحو 1.2 مليون منزل فرنسي حتى صباح الخميس، ويشمل ذلك حوالي نصف المنازل في بريتاني، شبه الجزيرة الأطلسية الأكثر تضرراً من إعصار كيران، وقالت إنيديس إنها ستنشر 3000 عامل لاستعادة الكهرباء بمجرد أن تسمح الظروف الجوية بذلك.