حملات مكثفة بالمحافظات لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية

آمنة: إزالة 965 حالة تعدٍ على 63 فدانًا خلال 24 ساعة

حملات مكثفه لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة فى مختلف المحافظات
حملات مكثفه لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة فى مختلف المحافظات

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أنه تم خلال أول أمس الأربعاء 1 نوفمبر 2023 إزالة 965 حالة تعد بالبناء على الأراضى الزراعية على مساحة 63 فدانًا، كما تم إزالة 118 حالة بناء مخالف بالمحافظات على مساحة 25 ألف متر، كما تم تحرير 614 محضرًا للمخالفين والمتعدين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن تخصيص أرقام تليفون لغرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة 0220544041 - 0220544052 ،  بالإضافة إلى رقم الخط الساخن (15330) الخاص بمبادرة «صوتك مسموع»، لتلقى بلاغات وشكاوى المواطنين الخاصة بالتعديات على الأراضى الزراعية والبناء المخالف، وبدأ تلقى الشكاوى من أمس.

وأضاف أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بهذا الملف وهناك إجراءات صارمة تم اتخاذها لمنع انتشار هذه الظاهرة فى ظل ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية التى تم تفعيلها فى جميع المحافظات بالتعاون مع إدارة المساحة العسكرية، وهناك متابعة مستمرة من القيادة السياسية لجهود الأجهزة التنفيذية بجميع المحافظات، لاستغلال الأراضى المستردة فى إقامة المشروعات التنموية التى تتماشى مع خطة التنمية التى تنفذها الدولة..

ووجه آمنة، القائمين على مبادرة «صوتك مسموع» التابعة للوزارة بفتح جميع قنوات التواصل الخاصة بالمبادرة لتلقى كل الشكاوى المتعلقة بالتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وهى «الواتس آب» (01150606783) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك

(www.facebook.com/sotakmasmwo) .. والبريد الإلكترونى [email protected].

طالب الوزير المحافظين بالتنسيق المستمر بين كل الأجهزة التنفيذية ومديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون بعدم التهاون فى استرداد حق الدولة والتصدى لأى شكل من التعديات.

وشدد اللواء هشام آمنة على أن الدولة لن تسمح بأى تعديات جديدة على الرقعة الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حسم على المخالفين وإزالة كل التعديات والبناء المخالف الذى تم رصده مؤخرًا.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه سيتم محاسبة أى مسئول أو موظف بالأجهزة التنفيذية للمحافظات والأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية يتقاعس عن أداء واجبه ودوره فيما يخص ملف مواجهة التعديات ومخالفات البناء..

وتواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات حملاتها الموسعة لإزالة التعديات.

ففى بورسعيد، أعلن المحافظ اللواء عادل الغضبان أن الحملات تمكنت خلال ٤٨ ساعة من إزالة عشرة مبان من التعديات على أراض زراعية جنوب المحافظة.

وفى الغربية، نجحت الوحدات المحلية فى إزالة 52 تعديًا على الأراضى الزراعية بمساحة 8 أفدنة و8 قراريط و10 أسهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى الفيوم، أعلن المحافظ د.أحمد الأنصارى، إزالة 58 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية، وداخل الحيز العمرانى، بمركزى إطسا والفيوم.
وفى القليوبية أسفرت الحملات عن إزالة ٧ حالات على مساحة ١٣ قيراطا و٤ أسهم.

وفى الدقهلية  تم إزالة 7 حالات فى الجمالية، و4 حالات بميت سلسليل، و5 حالات بميت غمر، و 4 حالات بأجا، و3 حالات بالمنصورة، و3 حالات بالمنزلة، وحالتين بمنية النصر، اضافة إلى استرداد 10 آلاف متر مربع من أملاك الدولة.