رئيس وزراء بريطانيا يحذر من الذكاء الاصطناعي 

ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا
ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا

حذر ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا من أن البشر قد يفقدون السيطرة تمامًا على الذكاء الاصطناعي، وقد يتم استخدام التكنولوجيا لبناء أسلحة بيولوجية ومساعدة الإرهابيين. 

وفي خطاب له، قال رئيس الوزراء إن إدارة سلامة الذكاء الاصطناعي يجب أن تكون أولوية قصوى تمامًا مثل الأوبئة والحروب , وأصدر رئيس الوزراء تحذيرا قبل قمة بريطانيا لسلامة الذكاء الاصطناعي التي ستعقد في الأسبوع المقبل , ومن المقرر أن يحضر هذا الحدث قادة العالم وخبراء التكنولوجيا، بما في ذلك من الصين. 

وقال سوناك: "إنه يمكن أستخدام الذكاء الاصطناعي، في صنع أسلحة كيميائية أو بيولوجية، ويمكن للجماعات الإرهابية استخدام الذكاء الاصطناعي لنشر الخوف والاضطراب على نطاق أوسع، وكذلك يمكن للمجرمين استغلال الذكاء الاصطناعي لشن هجمات إلكترونية أو معلومات مضللة أو احتيال أو حتى الاعتداء الجنسي على الأطفال". 

ولتخفيف مخاطر الذكاء الاصطناعي، تعهد رئيس الوزراء باستغلال القمة لمحاولة إقناع قادة العالم بإنشاء لجنة خبراء عالمية حقيقية" يمكنها نشر تقرير عن حالة الذكاء الاصطناعي، وكذلك إنشاء لجنة خبراء عالمية حقيقية ترشحها الدول والمنظمات المشاركة لنشر تقرير حالة علوم الذكاء الاصطناعي، وبالطبع، تعتمد جهودنا أيضًا على التعاون مع شركات الذكاء الاصطناعي نفسها.