فيتوريا يضع الرتوش النهائية للمُعسكر القادم استعدادًا لمباراتا جيبوتي وسيراليون

روي فيتوريا
روي فيتوريا

■ كتب: عمر كمال - محمد جابر

يترقب الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، وضع الرتوش النهائية للمعسكر القادم خلال الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر القادم، والذي يتخلله مباراتا جيبوتي وسيراليون فى افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في كندا وأمريكا والمكسيك.

حيث تحدد يوم 16 نوفمبر القادم موعدًا لمباراة المنتخب أمام جيبوتي فى الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.. بينما ستقام مباراة سيراليون يوم 19 من نفس الشهر، على ملعب صامويل كاتيون فى دولة ليبيريا، بعد رفض الاتحاد الدولي إقامة المباراة على ملعب منتخب سيراليون، لعدم مطابقته للمواصفات الدولية.

وأصيب فيتوريا بالحزن لانه شعر بأن محاولات اتحاد الكرة لاستضافة مباراة منتخب سيراليون بالقاهرة، جاءت ضعيفة، ولم ترتق لتغير وجهة نظر سيراليون باللعب على أرض محايدة لتكون ليبيريا بعد أن كان الاختيار المغرب.. ويقع منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، مع كل من بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، جيبوتي.

وعقب عودة الخواجة البرتغالى من بلاده، حيث شارك فى مراسم دفن شقيقة، يترقب موقف الجبلاية من طلبه ضرورة حسم مصير اعتماد لائحة المكافآت الجديدة للمنتخب بعد زيادتها، قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الافريقية والتى تقام فى يناير المقبل.

◄ اقرأ أيضًا | اتحاد الكرة ومنتخب مصر ينعيان وفاة شقيق روي فيتوريا

كما حذر الخواجة فيتوريا من اى قصور أو اهمال فى معسكر المنتخب القادم، وطالب بأن يسير على نفس مستوى المعسكر الأخير للمنتخب الذى اقيم فى الإمارات وخاض خلاله وديتى زامبيا، والجزائر.

من جانب آخر تواصل الجهاز المعاون لفيتوريا التنسيق مع الثنائي العائد من اصابة الرباط الصليبي، أحمد حجازي المحترف بصفوف اتحاد جدة السعودي، ومحمود الونش لاعب الزمالك، لحضور معسكر المنتخب القادم فى نوفمبر؛ حيث يرغب الخواجة فيتوريا في تواجد أحمد حجازي، بالمعسكرات المقبلة للمنتخب حال تواجده فى مصر كما فعل حجازي وحضر للامارات، وهذا ينطبق على الونش الذى يرغب المدرب البرتغالى فى حضوره حتى ولو في الأيام الأخيرة من المعسكر.. ويعمل الثنائى حاليًا حجازى والونش على إنهاء برنامجه التأهيلي.

ويُعلن روي فيتوريا، قائمة اللاعبين المحليين لمعسكر نوفمبر، خلال الأيام القادمة، قبل انطلاق المعسكر فى 13 من الشهر القادم، وينتظر أن تشهد القائمة تغيرات مفاجئة.

وضمت ٩ لاعبين هم محمد صلاح، محمد النني، طارق حامد، حمدي فتحي، محمود تريزيجيه، أحمد حسن كوكا، مصطفى محمد، محمد شريف، عمر مرموش.

;