عضو بالشيوخ: زيارة مدبولي لسيناء بتوجيهات السيسي تؤكد إنها خط أحمر

 النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن

اكد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ ، أن زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتوجيهات الرئيس السيسي، لسيناء تحمل أبعادًا سياسية واستراتيجية وامنية من الدرجة الأولى. قائلا: الزيارة جاءت في وقتها تماما، لتؤكد للجميع حرص مصر على سيناء من أي مخطط  نحوها.

ونوه محسن في تصريح صحفي له اليوم، إن سيناء شهدت مشروعات في الـ10 سنوات الماضية بأكثر من 600 مليار جنيه، وحازت شمال سيناء على مشروعات بقيمة 290 مليارا، وجرى تنفيذ أكثر من 1000 مشروع في كل المجالات، ووصل حجم محطات تحلية المياه في شمال سيناء "منفذ وجاري تخطيطه"، إلى نصف مليون متر مكعب يوميا. وهى انجازات تنموية ضخمة بكل المقاييس  ولم تحدث من قبل، وهى بفضل توجيهات الرئيس السيسي.
 

واشار عضو مجلس الشيوخ، إلى ما قاله رئيس الوزراء إنه ووفقا لخطة التطوير الاستراتيجي، التي ستنفذها الدولة المصرية في سيناء، فسوف تصبح محافظة شمال سيناء من أفضل المناطق على مستوى الجمهورية في كل شيء وعلى أعلى مستوى. مضيفا: الزيارة لها مكاسب متعددة على كافة المستويات. لافتا: إلى إن العمل الحقيقى فى سيناء، لم ينفذ إلا تحت قيادة الرئيس السيسي، وسيناء لم ترى التنمية الشاملة فعليا، إلا في عصر الرئيس السيسي، منذ 2014 وحتى اليوم.

اقرأ ايضا :- ياسر الهضيبي :المجازر الإسرائيلية تهدم مبادئ حقوق الإنسان والقيم الإنسانية في العالم ‎

وشدد نائب الصعيد على ما قاله رئيس الوزراء، إن كل ذرة رمل فى سيناء يستعد ملايين من المصريين، بذل أرواحهم لحمايتها وحتى لا يقترب منها أحد على الإطلاق. مضيفا: رسالة مدبولي في سيناء، وصلت للجميع فالدولة المصرية ترفض اي حل على حسابها وترفض تصفية قضية فلسطين أو تهجير الفلسطينيين من ارضهم لسيناء، وهى أمن قومي مصري من الدرجة الاولى.

واختتم النائب احمد محسن أن زيارة رئيس الوزراء لسيناء، تؤكد للجميع أنها في القلب ولا يمكن المساس بسيناء تحت اي ظرف ولا يمكن المساومة بشأنها، فهى خط أحمر بمعنى الكلمة.