"نقل النواب": قرار فتح معبر رفح لدخول الجرحى الفلسطينيين يؤكد موقف مصر الإنساني

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، بفتح معبر رفح لخروج أوائل الفلسطينيين الحاملين جنسيات مزدوجة ، و دخول  الجرحي الفلسطينين من قطاع غزة إلى مصر .


وأوضح عابد، في تصريحات صحفية له، أن استقبال مصر للجرحى الفلسطينيين يعد انتصار جديد لدعم مصر للقضية الإنسانية، وتأكيد على موقف مصر الإنساني ومساعدة الشعب الفلسطيني الأشقاء، ومساعدة الجرحى.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب، على أن مصر لم ولن تدخر جهداً من أجل ضمان سرعة وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة.


وأشار النائب علاء عابد، إلى الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تقود معركة دبلوماسية هامة منذ بداية الحرب بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لوقف التصعيد وحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، علاوة على إدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

أقرأ أيضا :- علاء عابد: القمة المصرية الفرنسية تهدف إلى إيجاد حلول سريعة لتضييق دائرة العنف

وتابع رئيس نقل البرلمان ، أن مصر لم تدخر جهد فى سبيل توصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لافتًا إلى أن معبر رفع تحول إلى طريق الإنسانية، بعدما أصبح ملتقى لجميع قوافل الإغاثة التى التقت من أجل دعم أهالى غزة.

كما أشاد النائب علاء عابد، برفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الهيئات التابعة لوزارة الصحة والسكان و هيئة الإسعاف المصرية، حيث  تم تخصيص 40 سيارة إسعاف والاصطفاف داخل معبر رفح.