من جديد..زعيم كوريا الشمالية يتضامن مع القضية الفلسطينية

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

أعرب زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون ،اليوم الأربعاء، عن تضامنه مع فلسطين وذلك عبر تغريدة كتبها بحسابه الرسمي بموقع "اكس" أرفقها بصورة للعلم الفلسطيني جنبا إلى جنب مع علم كوريا الشمالية.

اقرأ أيضا: كوريا الشمالية تدين الهجوم الإرهابي «الوحشي» على الكلية الحربية في سوريا

يذكر أن كوريا الشمالية تتخذ موقف مؤيد للمقاومة الفلسطينية منذ اليوم الأول لاندلاع الاشتباكات بينها وبين الاحتلال، حيث أعلن كيم جونج أون، عن دعمه للفلسطينيين في ظل عملية "طوفان الأقصى"، مؤكدا أنها قضية ليست للعرب والمسلمين فحسب، بل إنها مسألة حرية، وأن بلاده منذ فترة طويلة دعمت حركة التحرير الفلسطينية والمنظمات السياسية المختلفة التي مثلت القضية، منذ عام 1988، واعترفت رسميًا بفلسطين باعتبارها السلطة الشرعية على جميع الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل، باستثناء مرتفعات الجولان.

كما أوضح في بيان رسمي أنه "يجب على العالم أن لا يكون موقفه رمادي في هذه الإبادة الجماعية وأن يقف مع المظلوم حتى لا يأتي الوقت الذي يتعرض له للظلم ويتركه العالم لوحده، يجب على الجميع أن يتحد بوجه أمريكا وإسرائيل، الحرية لـ "فلسطين".

يذكر أنه منذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وسقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وقال هيئة البث الإسرائيلية.

وقال موقع "واللا" العبري، في وقتٍ سابقٍ، نقلًا عن العاملين في المستشفيات الإسرائيلية، "ما يحدث حاليًا لا يمكن وصفه بالفوضى العارمة بل أسوأ من ذلك بكثير".