اليابان تكشف عن روبوتات عملاقة للاستخدام في أعمال البناء   

الروبوتات
الروبوتات

كشفت دولة اليابان عن جيل جديد من الروبوتات العملاقة متغيرة الشكل والمصممة للعمل في مواقع البناء ومناطق الكوارث.

يمكن للروبوتات ذات الطراز المتحول، والتي يطلق عليها اسم Archax، التي يبلغ أطوالها ثلاثة أضعاف ارتفاع الرجل العادي وهي على أرجلها ذات العجلات الأربع , وتم تصميم الآلات بواسطة شركة Tsubame Industries في طوكيو ، ويمكن أيضًا أن تتغير إلى أشكال مختلفة لتناسب أي موقف , وتأتي الروبوتات التي تعمل بالبطارية مع زوج من أذرع الإمساك على الجانب ويتم التحكم فيها بواسطة طيار بشري يجلس داخل جسم الآلة. 


 ووفقًا لوسائل الإعلام اليابانية، سيكون للآلات أيضًا رأس متحرك (يسار ويمين)، وخصر (يسار ويمين)، وأكتاف (لأعلى ولأسفل)، ومرفقين، ومعصمين، وأصابع , وتبدو أنهم مستوحى من الروبوت ذو العجلات الأربع الذي يشبه Mobile Suit Gundam من سلسلة الرسوم المتحركة اليابانية الشهيرة .


 ويقول المصممون إن كل آلة تزن 3.5 طن ويبلغ ارتفاعها 4.5 مترًا في وضع الروبوت , ويمكن أن يتقلص بعد ذلك إلى 3.9 مترًا عندما يكون في وضع السيارة ، مع استخدام المشغلين أذرع التحكم ودواسات القدم على طراز الألعاب.  

والروبوتات هو من أفكار رئيس شركة تسوبامي يوشيدا ريو الذي درس تصميمات اليد الآلية في الجامعة , ويأمل يوشيدا أن يتم استخدام الروبوتات يومًا ما في الإغاثة من الكوارث أو في صناعة الفضاء , ويخطط آيضا لبناء وبيع خمس آلات لمحبي الروبوتات الأثرياء، بسعر 400 مليون ين ياباني (2.1 مليون جنيه إسترليني) لكل منها.