التأمينات: صرف المعاشات المستحقة لشهر نوفمبر 2023 صباح اليوم 

ارشفية
ارشفية

ساعات قليلة وتبدأ عمليات صرف المعاشات المستحقة صباح اليوم الأربعاء الموافق الأول من شهر نوفمبر 2023 لأكثر من ١١مليون مواطن من أصحاب المعاشات وذلك بالزيادات الجديدة المقررة بأثر رجعي عن شهري أكتوبر ونوفمبر ٢٠٢٣ من خلال مراكز الصرف وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديدة الصادر برقم 148 لسنة 2019 بشأن صرف المعاشات.

ويتم استحقاق المعاش خلال أول يوم من بداية كل شهر، وعليه فمن المقرر أن يتم صرف المعاشات لشهر نوفمبر 2023 يوم الأربعاء 1 نوفمبر، على مدار 6 أيام، ووفقًا لـ صندوق التأمينات الاجتماعيةعلى أن يتم الصرف بأثر رجعى اعتبارا من شهر أكتوبر الجاري 2023 

ووفقا لما أتاحته هيئة التأمينات الاجتماعية لصرف معاشاتهم الشهرية، حيث يختار صاحب المعاش الوسيلة الأسهل له، ويتمكن أصحاب المعاشات من صرف المبلغ المستحق من خلال:


- منافذ البريد المصري


- فروع بنوك والبنوك التجارية.


- منافذ شركة فوري.


- عبر ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM.


- أو من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

ويذكر ان الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أفادت إنه سيتم صرف المنحة الاستثنائية التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي اعتبارًا من شهر نوفمبر بأثر رجعي عن شهر أكتوبر، وهي بقيمة 300 جنيه، موضحًا أن هذه الزيادة يستفيد منها 11 مليون شخص ممن ينتمون لفئة أصحاب المعاشات.
وأضافت، أنه ليس هناك استثناءات للمنحة، فكل المستحقين من أصحاب المعاشات يحصلون عليها، بدأ من الأول من شهر نوفمبر المقبل وتصل قيمتها 600 جنيه زيادة.. 300 عن شهر أكتوبر، و300 عن شهر نوفمبر».٢٠٢٣ 

 اقرأ أيضا | بالزيادات الجديدة.. بدء عمليات صرف معاشات شهر نوفمبر| غداً