في 10 دقائق.. طريقة عمل «كفتة بدبس الرمان»

 كفتة بدبس الرمان
كفتة بدبس الرمان

تبحث كل ربة منزل عن الاكلات السهلة والسريعة التي تسعفها في تحضير الوجبات الأساسية في اليوم، وحتى لا تبذل مجهوداً أيضا في المطبخ أو تظل طوال اليوم فقط بين التحضيرات والطعام والشراب، لهذا قدمت الشيف "نادية السيد" طريقة سهلة وبسيطة للكفتة بدبس الرمان على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام". 

المكونات: 

كيلو لحم مفروم.

بصلتين مفرومين.

ملح.

فلفل أسود.

بهارات مشكلة.

ملعقة دقيق حسب الحاجة.

للصوص:

بصلة كبيرة

ملعقة كبيرة من السمنة

حبتين فلفل ألوان

6 حبات طماطم مبشوره

ملعقتين كبيرتين من دبس الرمان

ربع ملعقة صغيرة من الكمون

إقرأ أيضاً|مضاد للفطريات ومسكن للآلام.. فوائد رائعة لـ«الكمون» 

طريقة التحضير: 

في وعاء، نضع كيلو اللحمة المفرومة ويفضل يكون بها نسبة من الدهن، ونضيف عليها بصلتين مفرومين ونعصرهم نصفيهم من الماء، ثم نضيف ملعقة كبيرة من الملح، ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود، ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة أو السبع بهارات أو بهارات الكفتة.

نعجن مكونات الكفتة جيداً جداً، خطوة العجن مهمة جداً لتماسك الكفتة، بمعنى نعجن حتى تتماسك مثل العجينة، ولونها يصبح فاتح، ممكن نضيف ملعقة دقيق لكيلو اللحم المفروم إذا كانت غير متماسكة بالشكل المطلوب.

نشكل الكفتة على هيئة صوابع، وفي طاسة على النار بها ملعقتين من الزيت، ننزل بالكفتة ونبتدي نقلبها لحد ما تأخذ لون من كل الجوانب، ثم نرفعها ونتركها على جنب.

لعمل صوص الكفتة:

في نفس الطاسة وعلى نفس الدهن الباقي من تحمير الكفتة، نضع بصلة كبيرة مُقطعة، ونقلب لحد ما البصل يأخذ لون ذهبي، ثم ننزل على البصل بملعقة كبيرة من السمن ونقلب، ننزل بفلفل ألوان مقطع حبة أحمر وحبة أخضر وممكن أثنين أخضر ونقلب لحد ما السوائل تقل، بعد ذلك نضيف الطماطم المبشورة على البصل والفلفل وماء البصل المعصور ونقلب.

 ثم نضيف ملعقتين من دبس الرمان ونقلب جيداً، ثم نضيف ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود وربع ملعقة صغيرة من من الكمون، ونقلب ثم نترك الخليط يغلي على نار هادئة والصلصة تتسبك ثم نضيف الكفتة مباشرة على الصلصة، نفرد الكفتة ونغمسها في الصوص ونتركها تغلى على نار هادئة لمدة عشرة دقائق أو ربع ساعة حد أقصي، ممكن تدخل الفرن تتحمر من فوق حسب رغبتكم.