4 مشروبات لتنظيف الرئتين بعد الاقلاع عن التدخين

4 مشروبات لتنظيف الرئتين
4 مشروبات لتنظيف الرئتين

تعتبر الرئتين من أكثر الأجهزة في الجسم تأثراً بالتدخين، لأنه يصل مباشرة إلى الجهاز التنفسي ومنه إلى الرئة، لهذا تكون من أولى الأجهزة الجسدية إصابة بأضرار التدخين، وعندما يقرر الشخص المدخن الإقلاع عن هذه العادة القاتلة لابد أن يفكر في كيفية تنظيف الرئتين من أثار التدخين لهذا نقدم لك أكثر 4 مشروبات تساعد المدخنين على هذا. 

1 - الشاي الأخضر:

يلعب الشاي الأخضر دورا كبيرًا في حماية الجهاز التنفسي من الأضرار المحتملة للتدخين، بسبب مضادات الأكسدة التي تحمي الرئتين من الالتهاب، وأفادت دراسة أجريت على أكثر من ألف شخص في كوريا، أن الذين يتناولون ما لا يقل عن كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يتمتعون برئة أفضل.

2 – العرقسوس

يساعد العرقسوس على تطهير الرئتين، بفضل خصائصه المضادة للالتهاب والأكسدة والجراثيم والفيروسات، وهذا يفسر سبب استخدامه كعلاج عشبي لتقليل التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي.

إقرأ أيضاً|تعرف على فوائد القهوة بالقرفة والزنجبيل على الصحة العامة

 

3 - الزنجبيل:

يتميز الزنجبيل باحتوائه على مركبات كيميائية، تساهم بدورها في القضاء على ملوثات الهواء، بما في ذلك أدخنة السجائر، العالقة بالرئتين، فضلا قدرته الكبيرة على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليهما.

4 – الكركم:

يحتوي الكركم على نسبة عالية من الكركمين، وهي مادة مضادة للأكسدة والالتهاب، ثبت أنها تساهم في دعم صحة الرئتين وتحسين وظائفهما الحيوية وحمايتهما من الإصابة بالأمراض.