«عمال مصر»: المشاركة في الانتخابات الرئاسية يساهم في بناء الدولة المصرية 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وتعزيز الانتماء للوطن والنزول للمشاركة  بالاستحقاقات الانتخابية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أثناء مشاركته في ندوة بعنوان (المشاركة الفعالة في الاستحقاقات الانتخابية) التي نفذها مركز حلوان للإعلام بمقر مركز شباب التبين.

وأشار "البدوي" إلى أن المشاركة الفعالة هامة لأنها تساهم في بناء مؤسسات الدولة ورسم للسياسة العامة لها بالإضافة إلى أن المشاركة تعبر عن وعي المواطن بأهمية الاستحقاقات الانتخابية.

كما شارك في الندوة الدكتور يسري شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية السابق بجامعة حلوان والإعلامي الدكتور محمد الرفاعي  وأشرف المهدي المستشار القانوني بجامعة حلوان.

وبدأ اللقاء محمد فتحى مدير مركز اعلام حلوان  بالتعريف بدور الهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الاعلام الداخلى من خلال نشر التوعية والتثقيف بمختلف القضايا وخاصة فى الفترة الحالية من خلال تنفيذ  لقاءات وندوات إعلامية لتعزيز المشاركة بالاستحقاقات الانتخابية باعتبارها حق للمواطن وواجب وطنى .

ومن جانبه أكد الدكتور يسرى شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية أن المشاركة السياسية والتي هي جزء  من الاستحقاقات و جائت لتعبر عن حق من حقوق الإنسان  وواجب وطنى وتعبر عن  الانتماء للوطن ويجب ممارسة هذا الحق والتواجد والمشاركة فى بناء الوطن  خاصة مع ما تشهده مصر من طفرة  على كافة المستويات فى ظل بناء الجمهورية الجديدة.

ولفت اشرف المهدى المستشار القانونى بجامعة حلوان أى ى أن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية  هى حق دستورى بنص المادة ٨٦ من دستور جمهورية مصر  والتى تلزم المواطن بالمشاركة باعتبارها واجب وطنى  وحق الانتخاب والترشح واكد على ضرورة المشاركة بصورة إيجابية .

و شدد الاعلامى دكتور محمد الرفاعى على ضرورة المشاركة والنزول للانتخابات الرئاسية المقبلة باعتبارها هامة جدا  لنقل صورة  حضارية للمشهد الديمقراطى  فى مصر  من خلال وسائل الإعلام التى تتابع الانتخابات المصرية .