لجمالك.. الزبادي «سر» تبييض البشرة الدهنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تريد حواء دائما أن تتمتع ببشرة خالية من العيوب وأكثر إشراقا، ولكن في بعض الأحيان تسبب بعض العوامل في تلف البشرة وتغير لونها، بالإضافة لظهور البثور والحبوب الذي يفسد جمالها. 

وتعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض لهذه المشاكل، لذا نصح الخبراء على موقع "بيوتي" باللجوء ل الزبادي للتخلص من كل هذه المشاكل المزعجة بدون أن يضر الجلد ويترك نتائج طويلة الأمد.

اقرأ أيضاً| للجنس الناعم.. فوائد ماسك القهوة للشعر

حيث أكد الخبراء بأن الزبادي غني ببروتينات الحليب التي تساعد على إصلاح الأضرار التي لحقت بالجلد مما يجعل البشرة أكثر نعومة وتغذية، فضلا عن غناه بحمض اللاكتيك المعروف بقدرته على تبييض لون البشرة.  علاوة على ذلك، يعمل حمض اللاكتيك أيضًا على تحسين علامات الشيخوخة والبقع الداكنة.

الزبادي غني أيضًا بالزنك الذي يعمل على تنعيم التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه، كما يوجد فيتامين ب المركب بكميات وافرة في الزبادي ويشمل فيتامين B2 وB5 وما إلى ذلك الذي يساعد على جعل البشرة أكثر إشراقًا وإشراقًا، وأخيرا سيساعد على محاربة الإجهاد التأكسدي لخلايا الجلد والذي يعد السبب الرئيسي لعملية شيخوخة الجلد قبل الأوان، لذا فاحرصي على وضع قناع الزبادي على وجهك مرة إلى مرتين أسبوعيا للتمتع ببشرة نضرة خالية من العيوب.