مرموش أفضل لاعب في مباراة فرانكفورت ودورتموند

صلاح يحصل على تقييم «جيد» أمام نوتنجهام

مرموش سجل هدفين فى مرمى دورتموند أول أمس
مرموش سجل هدفين فى مرمى دورتموند أول أمس


واصل الجناح الدولى محمد صلاح تألقه مع فريق ليفربول بعدما سجل هدفا فى فوز الريدز على نظيره نوتنجهام فورست بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى اقيمت أمس الأول ، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر بطولة الدورى الانجليزى الممتاز لكرة القدم التى جرت أحداثها على ملعب الأنفيلد رود.
وبهدف صلاح بات ثالث لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل فى أول 5 مباريات على ملعبه فى الدورى هذا الموسم، و يأتى «الملك المصري» بعد كل من لاعبى الريدز  السابقين هارى تشامبرز (1922) وجون ألدريدج (1987).. كما ساهم محمد صلاح بشكل مباشر فى تسجيل 18 هدفًا (سجل 15 هدفًا وساهم بثلاث تمريرات حاسمة) فى آخر 14 مباراة له فى الدورى الإنجليزى الممتاز على ملعب آنفيلد.


وعلى صعيد متصل ، حصل مو صلاح على تقييم جيد بعدما شارك فى مباراة ليفربول ضد نوتينجهام فورست فى مسابقة البريميرليج.. وتمكن قائد منتخب مصر من المشاركة طول المباراة وسجل الهدف الثالث لكتيبة يورجن كلوب.


ومنحت شبكة «هوسكورد» العالمية المتخصصة فى الأرقام والاحصائيات محمد صلاح تقييما عاليا بلغ نحو 7.5 من أصل 10 درجات.. مشيرة إلى إنه استحوذ على الكرة بنسبة 5.4 %، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 69 %، كما ألمحت الشبكة إلى ان محمد صلاح صوب 3 تسديدات، بينها واحدة تجاه المرمى، واثنتان خارجه.
على جانب مغاير ، اختير النجم الدولى عمر مرموش كأفضل لاعب فى مباراة فريقه آينتراخت ونظيره  بوروسيا دورتموند التى جرت أحداثها أمس الأول على ستاد «دويتشه بنك بارك»، وانتهت بالتعادل الإيجابى بين فرانكفورت ودورتموند بثلاثة أهداف لمثلها، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدورى الألمانى الممتاز.
ومن جانبها ، منحت شبكة «سوفا سكور» العالمية عمر مرموش على أعلى تقييم من لاعبى الفريقين بنيله 7.7 من أصل 10 درجات.. مضيفة أن مرموش سدد 5 كرات، ولمس الكرة 46 مرة، ومرر 12 كرة بشكل صحيح من أصل 19 بنسبة دقة 63%، وضرب الكرة فى العارضة مرة، وأضاع فرصة كبيرة.
وأكدت الشبكة أن جناح منتخب مصر نجح فى المراوغة مرة بشكل صحيح من أصل 5، ولعب كرتين طويلتين بشكل صحيح من أصل 2، كما فاز بـ5 صراعات أرضية من أصل 12 ولم يفز بأى صراع هوائي.. موضحة أن مرموش خسر الاستحواذ على الكرة 18 مرة، وارتكب خطأين وتم ارتكاب 4 أخطاء ضده، ووقع فى التسلل مرتين، وتمت مراوغته مرة واحدة.