الملا: مجمعات صناعية ومشروعات تنموية بعائد اقتصادي مرتفع في المثلث الذهبي

وزير البترول خلال اجتماعه مع مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي
وزير البترول خلال اجتماعه مع مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية على ضرورة العمل على تحديد الأولويات لمواكبة المتغيرات والأحداث العالمية المتلاحقة والتي أثرت بشكل مباشر على خريطة الاستثمار العالمية.

وأشار الملا إلى أهمية تبني أفكار غير تقليدية ورؤى جديدة لترويج الفرص الاستثمارية التي تحظى بها منطقة المثلث الذهبى والعمل على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة واستغلال الموارد الطبيعية المتوفرة بها، والتي ستكون إضافة تنموية للمنطقة، علاوة إلى دورها فى دعم الاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال اجتماع مع مجلس إدارة  الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي.

وخلال الاجتماع استعرض الجيولوجي عادل سعيد رئيس الهيئة ما تم من خطوات فعلية فى منطقة المثلث الذهبي، والعروض والمشروعات الاستثمارية المقدمة للهيئة والمناطق التى تم تحديدها كمرحلة اولى لإقامة مجمعات صناعية عليها فى منطقة المثلث الذهبى، كما تم اعتماد المركز المالى للهيئة فى عامها الاول ٢٣/٢٢.

وأكد الملا على أهمية التعاون والتكامل بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبى وجهات الدولة المختلفة لتفادى أى معوقات قد تعيق تنفيذ المشروعات الاستثمارية فى شتى المجالات، وذلك فى ضوء اهتمام الدولة بتحفيز وتشجيع الاستثمار وتعظيم العائد من الموارد الطبيعية من خلال إقامة عدد من المشروعات التنموية ذات العائد الاقتصادى المرتفع.