3 روائح تجعل بق الفراش يهرب من منزلكم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مما لا شك فيه أن المستحضرات الكيميائية القاسية جداً يمكن أن تقوم بعمل ممتاز في القضاء على بق الفراش.

لكن إن كان استخدامها يتطلب منكم إجراءات لوجستية كبيرة أو إن كنتم ممن لا يحبون استعمال المواد الكيميائية، فثمة طرق طبيعية يمكن أن تساعدكم في مكافحة بق الفراش.

 الرائحة التي تجعل بق الفراش يهرب

تكره معظم الحشرات بعض الروائح المحددة ولا يشكل بقّ الفراش استثناءً لهذه القاعدة هذا الحل ليس جذرياً بالتأكيد إلا أنه سيفيدكم جداً لاستكمال الخيارات الأخرى.

القرنفل 
 رائحة هذا النوع من التوابل القوية علاج طبيعي مثبت ضد بق الفراش إن كنتم تتحملون رائحته فلا تترددوا أبداً في رش نقع القرنفل على الفراش على مدى بضعة أيام وإلا فيمكنكم بكل بساطة أن تضعوا مباشرة القليل من  القرنقل في مختلف زوايا السرير والغرفة.


اللافندر أو الخزامى
تكره حشرات بق الفراش بعض النباتات العطرية كاللافندر كرهاً شديداً إذ يبدو أن مركبات كيميائية سامة لهذه الحشرات الضارة تنبعث من رائحتها النافذة.

وهذا رائع إذ يمكنكم أن تستفيدوا منها من دون اعتدال ورائحة اللافندر مثالية للاسترخاء وللحفاظ على رائحة الغرفة العطرة.

زيت حشيشة الليمون 
 تقضي على كل شيء عند مرورها على شكل زيت عطري إذ تسقط غالبية الحشرات وتفقد وعيها ما أن تتنشق رائحتها.

وهذا مثالي إذ ستتمكنون من التخلص من حشرات الفراش وبيوضها فضلاً عن أن رائحة حشيشة الليمون تطهر غرفة النوم وتضفي جواً من الانتعاش عليها.

لاستعمال هذا الزيت العطري، عليكم أن تضيفوا 10 نقاط منه إلى قصعة من الماء واسكبوا المزيج في جهاز ناشر للزيوت العطرية لينشر الرائحة في كافة أنحاء المنزل.

ستتخلصون على الفور من حشرات بق الفراش الواحدة تلو الأخرى.

بق الفراش هي حشرات صغيرة ليلية، يبلغ حجمها ما بين 5 و6 مم (بنية أو مائلة إلى الحمرة)، وتعرف بأرجلها الست ومجسيها ووبرها الذهبي تتغذى بشكل أساسي على دمائنا وغالباً ما نحملها معنا للأسف من سفر أو من إقامة في المستشفى تعشش هذه الحشرات في الفراش والبياضات وحتى في الخزائن حيث تقيم وتتكاثر بطمأنينة وراحة، ويمكن لها أن تبقى في سبات لأشهر من دون أن تتحرك وتظهر ولهذا السبب، من الصعب جداً أن نصادفها قد تجدون من حين إلى آخر بقعاً داكنة على الشراشف والأغطية أو تستيقظون في الصباح مع آثار زهرية على الذراعين وهذا ليس بالأمر السار فهذه الآثار تترافق غالباً من حكّة مؤلمة .

اقرأ أيضا| للسيدات.. حيلة خارقة تعيد القميص المنكمش إلى حجمه الطبيعي