أستاذ علوم سياسية يكشف دور المحكمة الجنائية الدولية في أحداث غزة

الدكتور إكرام بدر الدين
الدكتور إكرام بدر الدين

كشف الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، تفاصيل اتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وتطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وتابع إكرام بدر الدين خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الجانب الأمريكي بدأ في تغيير وجهة نظره تجاه الأزمة الفلسطينية خاصة بعد تصريح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، من أمام معبر رفح، والذي نوه أن ما يحدث في قطاع غزة جريمة حرب ويجب محاكمة القادة على ما يحدث، وهذا دور المحكمة الجنائية الدولية أيضا.

ولفت أستاذ العلوم السياسية إلى أن إسرائيل تحاول طي وإخفاء الحقائق خلال عملياتهم ضد الفلسطينيين، محاولين ضم الرأي العام العالمي واستعطاف الدول، منوها أن استخدامهم أسلحة محرمة دولية ضد المدنيين تعتبر إبادة وجريمة ضد الإنسانية.

وقال الدكتور إكرام بدر الدين إن الرئيس السيسي أكد خلال حواره مع بايدن عدم التخلي أو تصفية القضية الفلسطينية، وعدم تهجير أصحاب الأرض بغزة لسيناء، مع دخول المساعدات للأشقاء وضرورة السماع للرؤية المصرية – العربية، وهذا الموقف ليس وليد الفترة الحالية وإنما تاريخيا ترفض مصر تصفية قضية العرب.