توابـــع كلاسيكـــو الأرض أنشيلوتى: بيلينجهام يُدهشنا.. وتشافى: لا نستحق الخسارة

الريال حسم الكلاسيكو لصالحه
الريال حسم الكلاسيكو لصالحه

 أثنى الإيطالى كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لريال مدريد على نجمه الإنجليزى الشاب جود بيلينجهام بعد قيادة النادى الملكى للفوز على ملعب برشلونة 2 / 1 أول أمس فى كلاسيكو الدورى الإسباني.


وتقدم الألمانى الدولى إلكاى جندوجان بهدف لبرشلونة فى الدقيقة السادسة وأدرك نجمه الإنجليزى الشاب جود بيلينجهام التعادل للريال فى الدقيقة 68.
وفى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة تقمص بيلينجهام دور البطولة وخطف هدف الفوز للنادى الملكي.


ورفع الريال رصيده إلى 28 نقطة فى الصدارة وتوقف رصيد برشلونة عند 24 نقطة فى المركز الثالث.


وقال أنشيلوتى فى تصريحات نقلها الموقع الرسمى لريال مدريد:»كان بيلينجهام فاعلًا للغاية، وسجل الهدف الاول بشكل رائع، وكان ذكيًا فى الهدف الثاني».
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى للمبارة :»مفتاح المباراة كان السلوك الذى كان مختلفًا فى الشوطين الأول والثاني، فى الشوط الأول كنا فريقاً ضعيفًا وبطيئًا يفتقر للشراسة، أما الشوط الثاني، فقد جاء على العكس تمامًا، كنا أكثر وحدة وقوة وشراسة».
وأضاف: «فى بعض الأحيان لا تلعب كما يحلو لك، لم نلعب بمستوانا فى الشوط الأول، وهى أمور تحدث أحيانًا، عانينا فى الخروج بالكرة ولم نكن حاسمين فى المواجهات الفردية، علينا نسيان ذلك الآن، لحسن الحظ، كان الشوط الثانى مختلفًا تمامًا ونجحنا فى تحقيق الفوز».
وأشاد أنشيلوتى بلاعبه الكرواتى المخضرم لوكا مودريتش: «»لقد غَيَّر الديناميكية، امتلكنا المزيد من السيطرة على الكرة، تراجع ضغط برشلونة بعد الدقيقة 60، ولاسيما بعد الشوط الأول، ديناميكية الاستحواذ تغيرت مع دخول لوكا، بعد ذلك، كان بيلينجهام فاعلًا جدًا، سجل هدفًا رائعًا ثم كان ذكيًا جدًا فى الثاني».
وأوضح: «غايتنا لم تكن التعادل، بل محاولة الفوز، هدف التعادل غَيَّر الديناميكية، إذ منحنا المزيد من القوة بينما أضعف برشلونة، الذى كان يلعب بشكل أفضل حتى تلك اللحظة، هى ثلاث نقاط فى ملعب صعب جدًا، لعبنا مباريات كثيرة خارج الديار، خُضنا سبع مباريات فى الدورى الإسباني، خمس منها كانت فى غاية الصعوبة، جدول المباريات تَطلَّب منا الكثير وقد قدمنا أداءً جيدًا».


وانتقل أنشيلوتى للحديث عن بيلينجهام :»يدهشنا مستواه، ولاسيما فاعليته، يحاول دائمًا ويصل من الخلف، ما أدهشنا اليوم هو تسديدته، لأنه لا يسجل الكثير من الأهداف من على حافة منطقة الجزاء وقد سجل اليوم هدفًا رائعًا، يمكنه الوصول إلى 20 أو 25 هدفًا بسهولة، لا نفكر فيه كمهاجم، ولكنه مهم جدًا بالنسبة لنا، يسجل الكثير من الأهداف، ولكننا نتوقع أيضًا الأهداف من المهاجمين».وأضاف: «يبدو مخضرمًا، سلوكه جيد جدًا، كلما اقترب من المنطقة كلما كان ذلك أفضل له، هو اللاعب الذى أحدث الفارق ، لا أعرف أى مركز سيحتله فى جائزة الكرة الذهبية، لا يهمنى ذلك كثيرًا.. لم أكن أعرف ان هناك حفلًا اليوم «.


ومن جانبه قال تشافى فى تصريحات نشرها الموقع الرسمى للنادى:» إنه عار.. كنا غير محظوظين فى المباراة، لم نستحق الخسارة. نحن محبطون وغاضبون ولكن علينا المُضى قدمًا».
وأضاف:»طَوَّرنا من طريقة لعبنا، وقدمنا مباراة جيدة وكنا نستحق أكثر، ولكن هذه هى كرة القدم، عندما لا تستغل الفرص التى تُتاح، من الممكن أن تُعاقب عليها».