تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة صن داونز بالدوري الأفريقي

أرشيفية
أرشيفية

استقر مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي على ملامح التشكيل الذي سيخوض به مباراة صن داونز   في المباراة المقرر إقامتها في الثالثة عصر  في برويتوريا في ذهاب نصف نهائي دوري السوبر الافريقي علي أن تقام مباراة الإياب بالقاهرة في الأول من نوفمبر المقبل.
 تشكيل الأهلي المتوقع 

في حراسة المرمى محمد الشناوي 
 في الدفاع محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول 
وفي خط الوسط أليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة 
وفي الهجوم حسين الشحات ،وبيرسي تاو ومحمود كهربا


ويسعى النادي الأهلي  بقيادة مارسيل كولر المدير الفني لتحقيق نتيجة إيجابية لتسهيل مهمة مباراة الإياب بالقاهرة لضمان التأهل لنهائي الدوري الأوربي.
وطالب كولر اللاعبين بعدم التفكر أو الالتفات لنتائج المباريات السابقة أمام المنافس مؤكدا  أن العوامل مختلفة وعلي اللاعبين التركيز على أنهم أبطال أفريقيا.
وشدد كولر على ضرورة التسجيل مبكرا وعدم إهدار الفرص نظرا لقوة المنافس وقدرته على التسجيل.
وفي المقابل يسعى نادي صن داونز في استغلال عامل الأرض وتحقيق فوزا كبيرا لإراحة الفريق في مباراة العودة في القاهرة.
وحذر المدير الفني اللاعبين من قدرة النادي الأهلي في العودة والتأقل مع الظروف.
وشدد على ضرورة حسم اللقاء في مباراة الذهاب مشيرا إلي أن مباراة القاهرة لن تكون سهلة.
مشوار الأهلي وصن دوانز في دوري السوبر الافريقي
تخطي الأهلي عقبة سيمبا التنزاني بنتيجة 3/3 بمجموع المباراتين وبفضل قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين بعد التعادل ذهابا 2/2 فى دار السلام والتعادل 1/1 في القاهرة 
وتخطي صن دوانز عقبة بترو اتلتيكو الانجولي بهدفين دون في مجموع المباراتين بعدما فاز ذهابا بهدفين دون رد في انجولا وتعادل سلبيا إيابا في بريتوريا.


طريق الأهلي فى الدوري الأفريقى
فى حال تخطي الأهلي عقبة صن دوانز بطل جنوب افريقيا سيصل للمباراة النهائية وينتظر الفائز من من مباراة الوداد المغربى والترجى التونسى.
مواجهات الأهلي وصن دوانز
وتكررت كثيرًا مباريات الأهلي وصن داونز، حيث إن وقوع الثنائى في مجموعة واحدة كان سمة آخر 4 سنوات على صعيد دوري أبطال أفريقيا.
والتقى النادي الأهلي مع صن داونز فى 7 مواجهات، جميعها كانت فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، وخلال المواجهات السبعة أقيمت 14 مباراة بين الفريقين، فاز بطل مصر في خمسة لقاءات وتعادل فى مثلهم، وفاز بطل جنوب أفريقيا فى اربع مباريات.

موعد مباراة الأهلي وصنداونز
ويواجه النادي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب أفريقي  في تمام الساعة الثالثة عصرا في ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي في جنوب أفريقيا، على أن تقام مباراة الإياب على استاد القاهرة الدولي يوم 1 نوفمبر المقبل

القنوات الناقلة لمباراة الأهلى وصن داونز
وتذاع مباراة الأهلى وصن داونز على  قناة أبوظبي الرياضية التي حصلت على حقوق إذاعة مباريات دوري السوبر الإفريقي.
كما تذاع مباراة الأهلى وصن داونز على قناة أون تايم سبورت التي نجحت مؤخرا في الحصول على حقوق إذاعة مباريات بطولة دوري السوبر الأفريقي.