التضامن: شراكة جديدة في العمل الإنساني لدعم قطاع غزة

الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

استقبلت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم بمقر الوزارة ممثلي المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بمملكة البحرين، وذلك لتوقيع شراكة جديدة للعمل الإنساني ولمساعدة أهالي قطاع غزة، نتيجة الاعتداء الغاشم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.


وقالت القباج، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد خلال توقيع بروتوكول التعاون مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية: «فخورون بقيادتنا المصرية السياسية لبحث سبل الدعم لأهالي قطاع غزة»، مؤكدة أن مصر تحرص على حقوق الإنسان وتمارس هذا.

وأشارت إلى أن الشراكة بين الوزارة والمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بمملكة البحرين، تبدأ في دعم غزة، عن طريق إرسال المساعدات الإغاثية والطبية والغذائية.

وأكدت أن الهلال الأحمر المصري، يحرص على تقديم الدعم النفسي لأهالي غزة، بجانب ا لتواصل المستمر مع نظيره الفلسطيني لإرسال المساعدات، مؤكدة أن الهلال الأحمر المصري هو معبر الإنسانية.

جديربالذكر أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد استقبلت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين المعينة لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، خلال شهر يوليو 2023 لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، وعلى رأسها التمكين الاقتصادي، والتشريعات القانونية لرعاية الفئات الأولى بالرعاية، وميكنة منظومة العمل الأهلي، وأيضاً الاستفادة من تجربة البحرين في رعاية المسنين، والتسويق لمنتجات التراث اليدوي، وتنمية التطوع.