منخفض جوي يضرب البلاد وأمطار رعدية على المحافظات 

حالة الطقس
حالة الطقس

 كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن خريطة الأمطار المتوقعة على كافة المحافظات خلال الأيام المقبلة بسبب منخفض جوى يضرب البلاد، حيث تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين تكون رعدية أحيانا تمتد خفيفة ورعدية إلى مناطق بنسبة حدوث 50% تقريبا أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وأكد الخبراء، أنه اعتبارا من السبت 28 أكتوبر تسقط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحياناً على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

كما من المتوقع أن تسقط أمطار متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة بنسبة حدوث (50 % تقريبا).

اقرأ أيضا: أمطار رعدية وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الأربعاء

ومن المتوقع أن تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50 % تقريبا.

وعن أماكن سقوط الأمطار ونسبة حدوثها يوم الأحد 29 أكتوبر تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع سقوط أمطار على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب الصعيد وخليج العقبة تكون رعدية أحياناً على فترات متقطعة. 

كما تسقط أمطار يوم 30 أكتوبر تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة حدوث 50 % تقريبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضاف الخبراء، كما تسقط أمطار على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب الصعيد وخليج العقبة تكون رعدية أحياناً على فترات متقطعة.

 وعن خريطة أمطار يوم الثلاثاء 31 أكتوبر تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن خريطة سقوط الأمطار يوم الأربعاء الموافق 01 نوفمبر تسقط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة حدوث (30% تقريبا) وتكون أمطار خفيفة.