تحذير مستخدمي جوجل كروم من التحديثات المزيفة 

جوجل كروم
جوجل كروم

  حذر خبراء في شركة الأمن السيبراني مستخدمي جوجل كروم بشأن "النوافذ المنبثقة" الزائفة لتحديث متصفحهم , والالتزام بدلاً من ذلك بصفحة Google المقصودة لتنزيل البرامج. 

تبدو تحديثات المتصفح المزيفة هذه وكأنها نوافذ منبثقة تظهر أمام الصفحة الحقيقية لموقع ويب شرعي , ومع ذلك، لا يوجد في الواقع أي شيء آخر على الموقع , وتم تصميمها لتبدو بهذه الطريقة لجذب متصفحي الويب المطمئنين للنقر عليها وتنزيل البرامج الضارة على أجهزتهم. 

وتابع الخبراء في شركة الأمن السيبراني Proofpoint بشأن حملة الاحتيال المتزايدة , حيث كتب الخبراء في تقرير حديث : "تشير تحديثات المتصفح الزائفة إلى مواقع الويب المخترقة التي تعرض ما يبدو أنه إشعار من مطور المتصفح مثل Chrome أو Firefox أو Edge، لإبلاغهم بأن برنامج المتصفح الخاص بهم بحاجة إلى التحديث , وعندما ينقر المستخدم على الرابط، فإنه لا يقوم بتنزيل تحديث شرعي للمتصفح، بل يقوم بتنزيل برامج ضارة , وحتى مستخدمي جوجل كروم الأكثر ذكاءً في مجال الأمان قد يقعون في فخ هذه الحيلة، وفقًا للخبراء.

 

 وأخيرا قالو الخبراء إن التدريب على الوعي الأمني، يُطلب من المستخدمين قبول التحديثات فقط أو النقر على الروابط من المواقع المعروفة والموثوقة، أو من الأفراد، والتحقق من شرعية المواقع".