تعاون مصرى يونان فى مجال الصناعات الدفاعية

المهندس محمد صلاح الدين مصطفى خلال لقائه مع وفود شركات يونانية
المهندس محمد صلاح الدين مصطفى خلال لقائه مع وفود شركات يونانية

بحث المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة ل الإنتاج الحربى مع حنان عبد الرؤوف المدير التنفيذى لشركة «ADLER INTERNATIONAL» ووفد شركة OLYMPIC»INDUSTRIES» اليونانية العاملة فى مجال الصناعات العسكرية تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين، جاء ذلك بمقر شركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع/99 الحربى) إحدى الشركات التابعة للوزارة.. أكد الوزير محمد صلاح على قوة ومتانة العلاقات المصرية اليونانية والتى شهدت نقلة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية خاصة خلال السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن الوزارة والجهات التابعة تعد أحد أهم ركائز الصناعة الوطنية المصرية، حيث يتبع الوزارة 16 شركة صناعية و(4) شركات فى مجالات أخرى.

اقرأ ايضاً |الوزير يبحث مع البنك الدولى إنشاء جامعة النقل

وأكد أن الهدف الأساسى لهذه الشركات والوحدات التابعة للوزارة هو تلبية احتياجات القوات المسلحة والشرطة من المعدات والأسلحة والذخائر واستغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة تلبى احتياجات المواطنين. عقب ذلك شملت المباحثات بين الجانبين دراسة إمكانية التعاون المشترك فى مجال إنتاج الذخائر ذات الأعيرة المختلفة..

وأوضح ممثلو شركة « OLYMPIC INDUSTRIES « اليونانية أن الشركة تنتج الذخائر ذات الأعيرة الصغيرة والمتوسطة بأنواعها ومكوناتها، إلى جانب خرطوش الصيد، فضلاً عن عدد من المنتجات العسكرية الأخرى.