«الأرض .. أرضنا»| مصر على قلب رجل واحد لمواجهة مخططات استهداف الأمن القومى

خبراء الاجتماع: موقف المصريين يدل على النضج المجتمعى والمنهجية السليمة فى التفكير

د.عبلة البدرى -- د.وليد هندى
د.عبلة البدرى -- د.وليد هندى

لطالما تراهن القيادة السياسية على وعى الشعب المصرى ومدى ذكائه فى اختيار مساره الذى يحقق له الأمن والاستقرار.

حيث أثبتت الأيام القليلة الماضية أن الشعب المصرى يعى  جيدًا ما يحاك بنا من مخططات دولية تسعى لتدمير مصر وإشعال الأزمات من أجل عرقلة مسيرتها التنموية والبناءة.

حيث إنه منذ أن وقع طوفان الأقصى فى الأراضى الفلسطينية وقيام قوات الاحتلال الإسرائيلى بعمل مجازر دموية وقتل ما يقرب من 6 آلاف فلسطينى فى محاولة منهم لتهجير سكان قطاع غزة، وأصبحت أنظارهم تلتفت إلى الأراضى المصرية.

أكد أساتذة علم الاجتماع، أن الشعب المصرى أثبت وعيه وإدراكه الكبير لخطورة الموقف، بتأييده الأخير ودعمه لقرارات القيادة الحكيمة تجاه القضية الفلسطينية بما يحفظ الأمن القومى المصرى. 

وقالت د.عبلة البدرى، أستاذ علم الاجتماع، إنه عندما يتعلق الأمر بالوطن وأمنه القومى، فكلنا وراء القائد على قلب رجل واحد، وهذا يدل على النضج المجتمعى، والمنهجية السليمة في التفكير. 

وأوضحت أن الشعب قد يختلف على بعض الأمور أو ينتقد الأداء الحكومى، لكن مصلحة الوطن وأمنه لا خلاف عليها، بما يعكس المعدن الأصيل للشعب المصرى الذى خرج يعبر عن تكاتفه مع القيادة وتأييدها فى كل القرارات التى تحفظ حقوق الوطن. 

وأكدت البدرى أن الموقف صعب للغاية إقليميًا ودوليًا، ومصر بقيمتها ودورها الريادى فى المنطقة ليست بعيدة عن الخطر، وفى حال كانت الجبهة الداخلية غير متماسكة ينعكس ذلك سلبًا على الموقف المصرى، لكن كالعادة أثبت الشعب وعيه وإدراكه الكبير لخطورة الموقف. 

وأشارت إلى أن الجميع ترك الخلافات جانبًا وفضل مصلحة وطننا الغالى، فحدث حراك سياسى واجتماعى لدعم الرئيس السيسى وتأييد الموقف المصرى الحكيم للدفاع عن حقوق مصر والتصرف المثالى تجاه القضية الفلسطينية. 

وأوضحت أستاذ علم الاجتماع، أن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية لن يتغير وقد يختلف عليه البعض، لكن فى النهاية يحافظ على القضية ويحميها، فالمخطط الخبيث يحاول تهجير أهالى غزة وبالتالى تصفية حقوقهم فى وطنهم، إلا أن ذلك يصطدم بالموقف المصرى الحكيم بدعم وتأييد الشعب. 

بدوره، أكد د.وليد هندى، استشارى الصحة النفسية، أن المصريين أثبتوا وطنيتهم والتفافهم خلف الرئيس السيسى فى اتخاذ القرارات المناسبة لحفظ الأمن القومى المصرية وحماية القضية الفلسطينية وسط ما تتعرض له من مخاطر فى الآونة الأخيرة. وأضاف أن شعور الوطنية يسود المجتمع، فى ظل الوعى الكبير بخطورة الأوضاع حولنا، وثقة الجميع بأن القيادة المصرية تعمل بثقة وحكمة لحماية أمننا وأرضنا، فالخطر يحيط بنا من جميع الاتجاهات.