شكاوى من طلاب وأولياء أمور أولى ثانوي لعدم استلام أجهزة التابلت

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

طالب أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي العام، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بسرعة توزيع اجهزة التابلت المدرسي على الطلاب حتى يتثنوا تأدية امتحان شهر اكتوبر المقرر عقده الأسبوع القادم.

اقرأ ايضا : تأجيل زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة السويس ..ومتحدث الوزارة  يكشف السبب

ومن جهتها، قالت منى أبو غالي مؤسس، جروب حوار مجتمعي تربوي وائتلاف التعليم امن قومي ، عبر جروب حوار مجتمعي تربوي علي تطبيق "واتس اب"، إنها  تلقت العديد من الشكاوي العامة من طلاب الصف الأول الثانوي العام في مختلف محافظات الجمهورية، بشأن عدم استلامهم اجهزة التابلت المدرسي حتي الآن، قائلة، " ازاي هيكون في اختبار لاكتوبر وهما حتى الأن لم يستلموا التابلت لتحميل الكتب وكذلك لم يستلموا كتب".

وناشدت ابو غالي ، وزارة التربية والتعليم بضرورة النظر في شكاوي الطلاب ، وايجاد حل بديل او إلغاء امتحانات شهر أكتوبر لهم نظرا لعدم استلام التابلت الذي من المفترض أن تسلمه الوزارة للطلاب بديلا عن الكتب الورقية العادية ، وبالتالي لا يملك الطلاب الآن لا تابلت ولا كتب للمذاكرة وهو ما يجعلهم غير جاهزين لدخول امتحانات شهر أكتوبر .. وتابعت قائلة ،" والله لو التابلت تكلفته عالية ع الدولة يتم اعادة الطباعة للكتب مع تحسينها طبعا".


يذكر ان أعلنت مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات جدول امتحانات شهر أكتوبر، التي من المقرر أن تنطلق رسميا الاسبوع المقبل تزامنا مع نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليماتها للمدارس، بضرورة أن امتحانات شهر أكتوبر سوف تضم أسئلة من مقررات اول شهر في الدراسة فقط

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه سوف يُخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر فترة دراسية واحدة، مؤكدة أنه سوف تعقد امتحانات شهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهر أكتوبر توضع بمعرفة موجهي المواد، وسوف يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يحظر الغياب نهائياً لأى طالب أو طالبة اثناء امتحانات شهر أكتوبر.

وأشارت الوزارة، إلى أنه في حالة المرض على الطالب اثناء امتحانات شهر اكتوبر، يحضر الامتحان متخذا الإجراءات الاحترازية حيث انه ممنوع تجاهل هذه الإجراءات.