"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريراً عن رفض مصر والعرب تهجير أهل فلسطين

تهجير أهل فلسطين
تهجير أهل فلسطين

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا بعنوان "تهجير الفلسطينيين خط أحمر.. الدولة العربية ترفض المخطط الإسرائيلي".

وقال التقرير، "بينما لم يهدأ القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لاقت دعوات تهجير الفلسطينيين قسرا من أراضيهم ردة فعل حادة من الفلسطينيين والدول العربية على حد سواء".

وأضاف التقرير،"سكان غزة أكدوا رفضهم مخطط الاحتلال الإسرائيلي بتهجيرهم من منازلهم ودفعهم للخروج من القطاع، فتلك الفكرة تحمل لهم أصداء نكبة 1948، حين طرد الكثير منهم من منازلهم، لكن هذه المرة ينتابهم شعور مرير بأن كابوس طفولتهم سيتكرر".

وتابع التقرير، "موقف الفلسطينيين يتزامن مع رفض عربي لتلك الموجة الجديدة من النزوح من الأراضي الفلسطينية، إحدى النقاط الأساسية التي رسمتها قمة القاهرة للسلام، ما شدد عليه القادة وممثلو الدول المشاركون برفض التهجير، ووضعه كخط أحمر لن يتخطاه أحد".

واستطرد، "الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن تصفية القضية الفلسطينية من دون حل لن يحدث، وأن حل القضية لن يحدث بتهجير الفلسطينيين من أراضيهم مرارا وتكرارا، وأكد الرئيس المصري خطورة فكرة عملية النزوح والتهجير والخروج من القطاع إلى الأراضي المصرية، مؤكدًا أنه أمر لن يسمح به في مصر، ومستخدماً المنطق أوضح الرئيس أن حل الدولتين لم ينجح حتى الآن، والفلسطينيون موجودون على أراضيهم فليس من المعقول أن ينجح وهم خارج أرضهم، وبشكل حازم يتمسك الأردن برفض أي خطوات إسرائيلية للجوء الفلسطينيين داخل حدوده، معتبرًا ذلك خطا أحمر من شأنه أن يصفي القضية الفلسطينية بشكل نهائي".