محمد سامي ليس الأول.. مشاهير عانوا من انتحال شخصيتهم لابتزاز الفتيات

المخرج محمد سامي
المخرج محمد سامي

تعرض عدد كبير من الفنانين للاختراق الإلكتروني من قبل أشخاص مجهولة، لديهم حسابات تحمل أسماء مشاهير يردون ويتفاعلون مع الجمهور ويتقمصون شخصيتهم، ولعل آخر تلك الأحداث ما تم مؤخراً مع المخرج محمد سامي.

محمد سامي 

فوجئ المخرج محمد سامي بشخص مجهول ينتحل شخصيته عبر صفحته الشخصية موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك "، ويطلب من الفتايات التي تريد دخول الفن صور لهم، فضلاً عن مطالبة هذا الشخص بأموال من سيدات خليجيات.

وتقدم محمد سامى ببلاغ للجهات الأمنية ضد هذا المجهول الذى ينتحل اسمه منذ سنوات، عندما فعل هذا الأمر من قبل وتم الوصول له، حتى فوجئ خلال الأيام الماضية بتكرار نفس الأمر من قبل مجهول آخر.

جوري بكر 

وتعرضت الفنانة جوري بكر باختراق صفحتها الشخصية موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، بشخص مجهول، وقام بنشر بعض الأخبار الخاطئة حول حياة الفنانة الشخصية.

ونشر الشخص المجهول عبر صفحتها أنها قد انفصلت عن زوجها قبل وضع مولدها الأول، مما جعل الفنانة تنفي تلك الإشاعة الكاذبة وقالت: "بأنها تعرضت لاختراق إلكتروني، وأن هناك شخص مجهول قام بسرق حسابها الرسمي، وبث تلك الأخبار الكذابة".

عمرو سعد 

ونال الفنان عمرو سعيد من انتحال شخصيته، والذي أكد أن هناك حسابات وهمية تحمل اسمه وتتعامل مع الجمهور بشخصه وترد على أسئلة الجمهور حول حياته وأعماله وآرائه السياسية، نافياً علاقته بها.

محمد هنيدي 

وأعلن الفنان محمد هنيدي اختراق حسابة الشخيدصيةموقع التدويتات الصغيرة "تويتر"، كما أنه وصفة بالذكية.


وكتب محمد هنيدي علي صفحته الشخصية: "دي محاولة اختراق جديدة وذكية جدًا، اللي باعت الميل ده أصلا هاكر.. بيخوفك إن حد نجح في الدخول لأكونتك وحاطط لك لينك تغير منه الباسورد، وبمجرد ما تدخل وأنت خايف وبتحاول تلحق اكونتك وتدخل بياناتك بإيدك.. الباسورد بيروح للهاكر، فخدوا بالكوا وخصوصا أصحاب الحسابات الكبيرة".

ريهام عبد الغفور 

وقد تعرضت ريهام عبد الغفور لاختراق حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

ونشرت ريهام صورة "إسكرين شوت" علي صفحتها الشخصية علي خاصية "إستوري" عبر موقعة "إنستجرام"، من حسابها الذي تعرض للسرقة.

ونبهّت ريهام عبد الغفور، جمهورها ومتابعيها لتعرض حسابها على فيس بوك للسرقة، ولم يعد تحت سيطرتها، وتأكيدها أن هناك "هاكر" استولى على حسابها.