رئيس الوزراء الماليزي يعلن تلقيه تهديدات من أعضاء البرلمان الأوروبي بعد دعمه لـ فلسطين

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

أعلن رئيس وزراء ماليزيا، أنور إبراهيم، أنه تلقى تهديدات من بعض أعضاء البرلمان الأوروبي بعد أن تحدث عن دعم حقوق الفلسطينيين، ووفقًا لصحيفة «مالاي ميل» الماليزية، لم يكشف رئيس الوزراء عن هويات النواب الذين هددوه وجنسياتهم، ولكنه أكد أنه لن يخاف في وجه التهديد.

وقال إبراهيم: الذين وجهوا التهديدات كانوا بعض أعضاء البرلمان الأوروبي، مضيفًا أنه سيصدر بيانًا كاملاً حول هذا الأمر في وقت لاحق.

وفي وقت سابق، قالت الشرطة الملكية في ماليزيا إن أمان رئيس الوزراء إبراهيم سيتم تعزيزه بعد أن كشف عن معلومات حول التهديدات العديدة التي تلقاها من الغرب بسبب دفاعه الصريح عن مصالح شعب فلسطين.

وقد أعلن رئيس الوزراء عن التهديدات والهجمات يوم الثلاثاء في استاد "أكسياتا" في كوالالمبور، حيث جرت حملة دعم واسعة النطاق للشعب الفلسطيني.

هذا ويستمر التصعيد بين حركة حماس الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، عملية "طوفان الأقصى" حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وقتلت وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها، وفي 8 أكتوبر، أعلنت إسرائيل رسميا بدء حرب على قطاع غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في 10 أكتوبر، إعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل.