«الطماوي»: الجيش المصري يدعو للفخر.. والرئيس يتعامل بحكمة مع الأحداث الراهنة 

النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

أشاد النائب إيهاب الطماوي وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، وأمين الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، بالكلمة التي ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، خلال حضوره «اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث»، ضمن احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر. 

وأكد «الطماوي» أن الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة وقوية تجاه الأحداث الجارية في غزة، مؤكدًا أن الرئيس شدد على أن القضية الفلسطينية تحتاج إلى حلول دبلوماسية، موضحًا أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام بين الجانبين. 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، يبذل أقصى جهد لدعم الأشقاء الفلسطينين، ومواقفه واضحة تجاه القضية الفلسطينية، منذ توليه المسئولية كرئيس للجمهورية، وليس خلال الأزمة الحالية فقط، بل أن الرئيس حريص على دعم الدول الأشقاء، ممن يمرون بأزمات سياسة في «ليبيا والسودان وفلسطين»، مشيرًا إلى أن الرئيس يحمل على عاتقه مسئولية كبيرة، تؤكد أن مصر هي رمانة الميزان في المنطقة. 

وثمن النائب إيهاب الطماوي، جهود القوات المسلحة، ودورها التاريخي في حماية أمن واستقرار مصر، متابعًا: «ما شاهدناه اليوم من اصطفاف للجيش، وإمكانياته الهائلة من التسليح والتدريب، يدعو للفخر والطمأنينة، بأن مصر لديها جيش عظيم يحميها ويحافظ على مقدراتها وشعبها». 

وأشاد وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، بحكمة الرئيس السيسي، في التعامل مع الموقف الراهن، وتأكيده على أن الجيش المصري قوة رشيدة وحكيمة تبني وتصون، مؤكدًا أن الرئيس استطاع التعامل بنجاح كبير مع مختلف الأزمات التي واجهت مصر ومازالت تواجهها، مؤكدًا أن الرئيس السيسي، شدد على أن مصر عبر تاريخها لم تتجاوز حدودها، ولكنها تحافظ على أرضها.