وزيرة الهجرة تؤكد ضرورة مشاركة المصريين بالخارج فى الاستحقاق الرئاسى

 السفيرة سها جندى خلال استقبالها سفير مصر الجديد بنيوزيلندا
السفيرة سها جندى خلال استقبالها سفير مصر الجديد بنيوزيلندا

أكدت السفيرة سها جندى، وزيرة الدولة للهجرة على ضرورة مشاركة المصريين بالخارج فى الاستحقاق الرئاسى وأشارت الى أهمية التعاون فى الفترة القادمة والتنسيق لتنظيم الانتخابات الرئاسية فى الخارج، ،وأشارت إلى أنه يجرى الإعداد للقاء الجاليات المصرية بالخارج من خلال «الفيديو كونفرانس» للترتيب من أجل هذا الاستحقاق الدستورى المهم.

جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة ، سفير مصر الجديد  بنيوزيلندا جورج عازر ، لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك لخدمة الجالية المصرية هناك، وحث أبناء الجالية المصرية بنيوزيلندا على المشاركة وتذليل أى عقبات قد تواجههم أثناء التصويت، وأوضحت  أن الجالية المصرية فى نيوزيلندا مميزة.

وكشفت السفيرة سها جندى عن تشكيل غرفة عمليات خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية المقبلة لكى يتم التواصل مع كافة الجاليات المصرية بالخارج، بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، للتغلب على أية عقبات قد تواجههم خلال عملية التصويت.

وأشار السفير جورج عازر إلى أن  الجالية المصرية فى نيوزيلندا مميزة بأصحاب الخبرات الكبيرة فى عدد من المجالات، مثمنا جهود وزارة الهجرة فى العمل على تنفيذ رغبات المصريين بالخارج .