«سوشي الفراخ».. أخر «تقاليع» المصريين

سوشي الفراخ
سوشي الفراخ

أصبحت وجبة السوشي من الأطعمة المنتشرة في مصر، ومن كثرة حب المصريين لها، اخترعوا طبق جديد عبارة عن سوشي مكوناته ليست من السمك أو المأكولات البحرية، بل مكونه الأساسي من الفراخ، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لعمل «سوشي الفراخ».. أخر «تقاليع» المصريين. 

مكونات خليط الدجاج الحار: 


كوب من الدجاج المقطع (المعلب أو المشوي). 
ثلاث ملاعق ونصف من المايونيز. 
ملعقة كبيرة من السيراتشا. 


مكونات السوشي: 


ورقتان من أوراق الأعشاب البحريّة المُقطّعة من المُنتصف. 
كوب ونصف من الأرز قصير الحبّة والمطبوخ. 
رشة من بهارات الأرز. 
حبة من الخيار الفارسي المقطع. 
حبة كبيرة من الأفوكادو مقطعة إلى شرائح. 

اقرأ ايضا

دراسة نرويجية تحذر من تناول «السوشي» بكثرة 


طريقة التحضير: 


 مزج الدجاج المقطع مع المايونيز والسريراتشا(نوع من أنواع الصوص الحار) وترك الخليط جانباً، ثم يتم وضع نصف ورقة من ورق الأعشاب البحريّة على لوح تقطيع ثمّ وضع كمّية من الأرز فوق العشبة. 


ويتم تبليل اليدين بالقليل من الماء ثمّ نشر الأرز فوق العشبة دون الوصول إلى حوافها مع مُساواة السطح، ثم يتم رش القليل من البهارات فوق الأرز، ثم قلب العشبة والأرز إلى الجانب الآخر بحيث يكون الأرز إلى الأسفل ثمّ توزيع كميّة مُناسبة من الدجاج على طول قاع العشبة. وضع الخيار والأفوكادو على وجه الدجاج. 


ويتم أخذ الجانب السفلي من الأرز ولفّه بحذر إلى الأعلى. أخذ حصيرة السوشي ووضعها في كيس ذي فتحة من الأعلى. وضع الحصيرة على اللفافة من الأعلى والضغط عليها بلطف مما يساعد على تثبيت الأرز ومنعه من التساقط. إزالة الحصيرة عن لفافة السوشي بهدوء. 


ثم يتم تقطيع لفافة السوشي إلى عدّة أجزاء عن طريق تمرير السكين بهدوء من أسفل إلى أعلى دون الضغط على اللُفافة. تقديم السوشي مع الواسابي والزنجبيل المُخلّل والصويا صوص.