عاجل

حذف ميزة هامة بهواتف أندرويد.. تحقق الآن من تطبيق الرسائل  

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

أشار تقرير حديث إلى أن شركة جوجل Google، قد قامت بإزالة ميزة الرسائل من هواتف أندلاويد Android دون أي إشعار مسبق، ففي الماضي، عندما يتم إرسال رسالة جديدة، كان بإمكان المستخدمين اختيار جهات الاتصال المفضلة لديهم لإرسال الرسالة بسهولة.

وبحسب التقرير، يبدو أن الميزة قد تمت إزالتها بصمت. وأشارت منشورة التقنية 9to5Google إلى إزالة هذه الميزة. يأتي هذا في سياق تحديثات Google لنظام التشغيل الخاص بأجهزة Android. وتخطط Google لإضافة تحديثات للرسائل بالإضافة إلى تحديث لزر الكاميرا لتسهيل التقاط الصور.

وقبل إزالتها، كان بإمكان المستخدمين الوصول إلى جهات الاتصال المفضلة لديهم عن طريق النقر على زر "بدء المحادثة" وكانت جميع جهات الاتصال الأعلى ستظهر. وتمت إزالة الميزة منذ بضعة أسابيع لجميع المستخدمين.

وكانت هذه الميزة مفيدة للمستخدمين للوصول بسرعة إلى جهة اتصال دون الحاجة للبحث في العديد من المحادثات المحفوظة على هواتفهم. وللتغلب على إزالة هذه الميزة، تم اقتراح استخدام المحادثات المثبتة.

وتمت إشارة في التقرير إلى وجود بعض التغييرات الأخرى التي لاحظها مستخدمو أجهزة Android. وتشمل بعض هذه التغييرات تغيير زر إنشاء المجموعة ليصبح زرًا بشكل السحب، وعدم ظهور التصنيفات على اليمين.

في أخبار Android الأخرى، قامت Amazon مؤخرًا بإضافة ترقية جديدة لمستخدمي iPhone، حيث أصبح بإمكانهم استخدام Face ID لتسجيل الدخول إلى حساباتهم. ومع ذلك، فإن هذه الترقية غير متاحة لمستخدمي أندرويد Android.