وزيرة الهجرة: 27% من سيدات مصر يمتلكن حسابات مصرفية تحقيقا للشمول المالي

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قالت السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مصر شهدت تقدما غير مسبوق لتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين.

وأكدت السفيرة سها الجندي، خلال كلمتها بمؤتمر CEO Women، أنه تحقيقا لذلك تم تخصيص 25% من مقاعد البرلمان للسيدات، بجانب تولي السيدات 6 حقائب وزارية، بالإضافة إلي تعيين 100 قاضية في مجلس الدولة وهى أول مرة يتم فيها ذلك.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلي قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، باتخاذ اصلاحات تشريعية وتمكينية وتحديد إطار داعم لسوق المرأة في العمل ودعم المرأة واتخاذ مهارات قيادية في المجالات العلمية وتهيئة الفرص للتعليم والتدريب ومواجهة إساءة استخدام السلطة ضد المرأة في العمل والتوسع في مراكز خدمات المرأة العاملة والتوسع في تغطية الأمهات المعيلات والنساء المسنات والنساء ذوي القدرات الخاصة.

وأوضحت أنه بالنسبة لجهود الدولة في التمكين الاقتصادي، فإن معدل معدل البطالة بين الإناث انخفض إلي 16.8% وارتفعت نسبة تشغيل المرأة في الوزارات والجهات الحكومية إلي 39.1%، كما ارتفعت نسبة الشمول المالي للمرأة ليصبح عدد السيدات اللاتي يمتلكن حسابات مصرفية في مصر إلي 27% .

وأشارت إلي استفادة نحو 61.6% سيدة من المشروع القومي للتنمية البشرية والمحلية مشروعك بقيمة بلغت 3.8 مليار جنيه، بالإضافة إلي استفادة نحو 628.1 ألف سيدة بقروض بتكلفة بلغت 9.2 مليار جنيه من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ ايضا وزيرة الهجرة تلتقي نائب رئيس جمعية الصداقة الهولندية المصرية