الجيش الروسي: أوكرانيا تتلقى خسائر عسكرية في أكثر من 150 منطقة

الجيش الروسي: أوكرانيا تتلقى خسائر عسكرية في أكثر من 150 منطقة
الجيش الروسي: أوكرانيا تتلقى خسائر عسكرية في أكثر من 150 منطقة

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن قواتها دمرت مواقع قيادة عسكرية أوكرانية، وألحقت أضرارًا بالقوة البشرية والمعدات العسكرية في أكثر من 150 منطقة خلال اليوم الماضي.

وفي بيانها اليومي حول آخر تطورات العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن "الطائرات العملياتية والعسكرية والطائرات بدون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة لمجموعات القوات الروسية ألحقت أضرارًا بأفراد الجيش الأوكراني ومعداته العسكرية في 153 منطقة"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

اقرأ ايضاً| السعودية وبوركينا فاسو توقعان مذكرة المشاورات السياسية لتكثيف التعاون

وأشار البيان إلى أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت 19 طائرة عسكرية أوكرانية بدون طيار خلال اليوم الماضي في مناطق لوجانسك ودونيتسك وخيرسون، مضيفا أن القوات الروسية دمرت مراكز قيادة اللواء الميكانيكي 53 التابع للجيش الأوكراني، والفوج 15 من الحرس الوطني، والفوج 38 من صواريخ أرض-جو في مناطق بإقليم دونيتسك الشعبية ومنطقة خيرسون.

وذكر البيان أن القوات الروسية قصفت وحدات الجيش الأوكراني في منطقة كوبيانسك، ما أدى إلى القضاء على ما يقرب من 195 جنديًا معاديًا ونظام إطلاق صواريخ متعدد خلال اليوم الماضي، بالإضافة إلى تدمير 3 مركبات قتالية مدرعة و3 مركبات آلية ونظام صواريخ جراد متعدد الإطلاق ومدفع هاوتزر، كما تم تدمير مستودع ذخيرة أوكراني في منطقة خاركوف.

ولفت البيان إلى أن القوات الروسية صدت 12 هجومًا للجيش الأوكراني في منطقة كراسني ليمان؛ مما أسفر عن مقتل وإصابة ما يقرب من 480 جنديًا أوكرانيا خلال اليوم الماضي، بالإضافة إلى تدمير 4 مركبات قتالية مدرعة و3 مركبات آلية ومدفع هاوتزر واحد.

وحددت الوزارة أن القوات الروسية ألحقت أضرارًا بالنيران بأفراد ومعدات عسكرية تابعة للواء الميكانيكي 63 للجيش الأوكراني بالقرب من مستوطنة تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية والفوج 15 للحرس الوطني بالقرب من سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وذكرت أن القوات الروسية صدت هجومًا للجيش الأوكراني ودمرت ما يقرب من 165 جنديًا معاديًا في منطقة دونيتسك، بجانب مركبتين قتاليتين مدرعتين، و4 مركبات آلية، ومدفعي هاوتزر، كما تم تدمير مستودع ذخيرة أوكراني في دونيتسك.

وفي جنوب دونيتسك، أشار البيان إلى أن القوات الروسية قتلت نحو 160 جنديًا أوكرانيًا خلال اليوم الماضي، بالإضافة إلى تدمير 3 مركبات عسكرية.

وفي زابوريجيا، ذكر البيان أن القوات الروسية صدت 7 هجمات أوكرانية جوية في منطقة خلال اليوم الماضي، مضيفا أن القوات الروسية قصفت قوة بشرية ومعدات عسكرية أوكرانية في مناطق قريبة من مستوطنتي نوفودانيلوفكا ومالايا توكماشكا في منطقة زابوريجيا، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة 80 جنديا أوكرانيا وتدمير دبابة و3 مركبات قتالية مدرعة.

وفي خيرسون، أوضح البيان أن القوات الروسية دمرت 90 جنديًا أوكرانيًا خلال اليوم الماضي، بالإضافة إلى تدمير مدفعي هاوتزر و3 مركبات عسكرية وقاذفة صواريخ جراد متعددة الإطلاق.

وإجمالاً، دمرت القوات المسلحة الروسية 508 طائرات مقاتلة أوكرانية، و253 طائرة هليكوبتر، و8176 مركبة جوية بدون طيار، و441 نظام صواريخ أرض جو، و12882 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى، و1169 قاذفة صواريخ متعددة، و6853 مدفعًا ميدانيًا وقذائف هاون.