للحفاظ عليه من« العفن»..أفضل مكان لتخزين البصل والثوم

البصل والثوم
البصل والثوم

 

قد يبدو الاحتفاظ ب البصل والثوم في الثلاجة أمراً بديهياً، لكن هذا في الواقع يتسبب في فساد الخضروات والفاكهة بسرعة. 

ومن السهل جدًا الحفاظ على البصل والثوم طازجين لفترة أطول، ولكن أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظم الناس هو تخزينهما في الثلاجة، لأن كلاهما لا يعمل بشكل جيد في الظروف الباردة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

على الرغم من أنه لا ينبغي أبدًا تخزين البصل والثوم في الثلاجة، إلا أن تأثيرات القيام بذلك تختلف بالنسبة لأي من الخضروات، وسوف يمتص البصل الرطوبة الموجودة في الثلاجة، مما يجعله يبدأ بالتعفن بشكل أسرع بكثير، بينما يؤدي تخزين الثوم في الثلاجة إلى ظهور براعمه، مما سيجعل طعمه مرًا. 

كيفية تخزين البصل والثوم:

قالت جمعية البصل الوطنية إنه يجب دائمًا تخزين البصل في مكان بارد وجاف وجيد التهوية، ويجب أن يكون البصل في مكان خالٍ من الرطوبة ولكن لا يزال متجدد الهواء لإبقائه طازجًا، بينما يجب أيضًا وضعه في مكان مظلم لأن ضوء الشمس سيتسبب في ظهوره. 

يحتاج الثوم أيضًا إلى تخزينه في نفس الظروف تمامًا، ووفقًا لجامعة كاليفورنيا ، يمكن أن يستمر الثوم لمدة تصل إلى ثلاثة إلى خمسة أشهر إذا تم تخزينه في ظروف جافة ومظلمة. 

ومن الناحية المثالية، يجب حفظ البصل والثوم في خزانة أو مخزن أو درج جيد التهوية في منزلك. 

ومن جانبها، تقول مونيكا ماثيني، خبيرة الطعام، إن الكيس الورقي البني الذي أحدثت فيه ثقوبًا باستخدام ثقب هو أفضل مكان للاحتفاظ بالبصل والثوم.

قالت مونيكا: «إن طريقة الأكياس الورقية المثقوبة  هذه من شأنها أن تطيل عمر البصل والثوم في معظم الحالات. ومع ذلك، قد يختلف عمرها الافتراضي اعتمادًا على درجة الحرارة والرطوبة وظروف الإضاءة حيث يتم تخزين الأكياس. 

لتجربة هذه الطريقة، قم بتسوية كيس من الورق البني واصنع عدة ثقوب على طول الحواف التي تفصل بينها حوالي بوصة واحدة. 

املأ الكيس إلى منتصفه بالثوم والبصل ثم قم بطي الكيس في الأعلى مرتين أو ثلاث مرات، ويمكنك بعد ذلك استخدام مشابك الورق لتثبيت الكيس في مكانه ثم تخزين الكيس في مكان بارد ومظلم. 

ومن أجل الحفاظ على البصل والثوم طازجين، فإن نصيحة مونيكا النهائية لتخزين الطعام هي عدم تخزينهما بجانب البطاطس، لأن البطاطس تحتوي على نسبة عالية من الرطوبة مما قد يتسبب في فساد البصل بسرعة.

ينتج البصل أيضًا مستويات عالية من غاز الإيثيلين، وهو هرمون النمو، والذي يمكن أن يتسبب في تعفن بعض الخضروات بشكل أسرع بكثير إذا كانت حساسة للإيثيلين، ولهذا السبب لا ينصح بتخزين جميع الخضروات في نفس المنطقة. 

وكتبت مونيكا: «لا ينبغي تخزين البطاطس والبصل معًا، وأنها تطلق غازات من شأنها تسريع تلف بعضها البعض».