عاجل

مشروبات للتخلص من الحموضة.. تعرف عليها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الإرتجاع الحمضي هو حالة تنتقل فيها محتويات المعدة إلى المريء مما يسبب حرقانًا في أنبوب الطعام، إذا كنت تعاني من أعراض الارتجاع الحمضي في كثير من الأحيان، فقد تكون حالة تسمى مرض الارتجاع المعدي المريئي (GERD)، المعروف غالبًا باسم حرقة المعدة.

وهناك عدة عوامل يمكن أن تساهم في الارتجاع الحمضي مثل توقيت الوجبات، والوضعية بعد الوجبات، واستهلاك الكحول، والتدخين، واستهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والإفراط في استخدام التوابل في الطعام. 

ويلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في الوقاية من الارتجاع الحمضي ومضاعفاته، تقترح السيدة سويدال ترينداد، أخصائية التغذية الأولى في مستشفى PD هندوجا، بعضًا من أفضل المشروبات التي يمكن أن تعمل كعلاج فعال للارتجاع الحمضي، وذلك وفقا لتقرير تم نشره NDTV. 


 الحليب البارد: 
الحليب البارد قليل الدسم يعطي راحة فورية من حرقة المعدة،  في حين أن الحليب كامل الدسم يحتوي على نسبة أكبر من الدهون ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم ارتجاع الحمض. 


العصائر الطبيعية: 

كونها مكونة من الخضار والفواكه والشوفان، فهي مليئة بالألياف، وتناول الألياف العالية له قيمة شبع أعلى. تناول كميات أقل يمنع أيضًا ارتجاع الحمض، ويمكنك تحضير عصير الموز والشوفان في الحليب المبرد بسهولة في المنزل. 


عصير الليمون
من الشائع أن الفواكه الحمضية حمضية ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحموضة، ومع ذلك، فإن بضع قطرات من الليمون في الماء الفاتر مع العسل يمكن أن تساعد في عملية الهضم وتقليل فرص ارتجاع الحمض، كما أنه قلوي مقارنة بدرجة حموضة المعدة.

عصير الخضار
تقع الخضروات في نطاق درجة الحموضة القلوية، ولكن عندما تقترن بمحتوى عالي من الماء، يمكن أن تقلل من فرص الارتجاع الحمضي، من أفضل الخيارات عصير الليمون بالنعناع أو عصير القرع.

اقرأ أيضا|توقعات الفلك وحظك اليوم 21 أكتوبر 2023