صرف مقررات نوفمبر لـ 40 ألف منفذ تموين في هذا الموعد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ وزارة التموين، اعتبارًا من السبت الموافق 27 من أكتوبر الجاري، ، صرف مقررات نوفمبر إلى 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، استعدادا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية ، والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن.

وتعد هذه (الاستعاضة السلعية الأخيرة) من سلع المقررات التي تصرف لتجار التموين خلال أكتوبر الجاري على أن يبدأ صرف الاستعاضة السلعية الأولى لنوفمبر مع بداية الشهر المقبل.

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية ، بصرف سلع المقررات التموينية إلى المنافذ عبر 1500 مخزن جملة تابع لشركتي الجملة العامة والمصرية ، التابعتين للقابضة الغذائية، استعدادا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية بداية من المقبل.

وتتضمن قائمة سلع المنظومة التموينية نحو 30 سلعة، تشمل السلع الأساسية «كالزيت والسكر والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مستفيد، على 23 مليون بطاقة، يحصل كل منهم على سلع تموينية ب 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة،بينما يحصل المستفيد الـ 5 على سلع تموينية بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين، صرف مقررات اكتوبر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، وذلك بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، يوميا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، وخلال أيام العطلات الرسمية .

وأكدت مصادر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين ، أن نسبة صرف مقررات أكتوبر الجاري تجاوزت 90% حتى الآن ، واستمرار الحملات الرقابية على المنافذ للنأكد من التزامها بصرف المقررات بالأسعار الرسمية دون زيادة.

اقرا أيضا للإطمئنان على تخفيض الأسعار .. محافظ قنا يفاجئ عدد من السلاسل التجارية