هكر ينشر محتوى إباحي على صفحة مدرسة بالغردقة والتعليم تحرر محضر بالواقعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قام مسؤولو إدارة الغردقة التعليمية بإصدار تحذير رسمي وإشعار بالتحرك الفوري ضد الجاني الذي قام بالاختراق الإلكتروني لصفحة مدرسة الغردقة الابتدائية، حيث قام بنشر محتوى إباحي يتنافى مع قيم المجتمع.

اقرأ أيضاً| البحر الأحمر تخصص أراضي للمنفعة العامة بالغردقة والقصير

التحذير من المحتوى الإباحي على الإنترنت.

وقد أكد محمود عامر، مدير إدارة الغردقة التعليمية، أن مسؤول الأمن بالإدارة قام بتحرير محضر رسمي بناءً على الحادثة.

العقوبات القانونية لنشر المحتوى الخادش للحياء.

وفقًا للمادة 178 من قانون العقوبات في مصر، يُعاقب بالحبس لمدة لا تتجاوز سنتين وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه مصري كل من يقوم بنشر مقاطع خادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي. وتنص المادة 25 على أنه يُعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يعتدي على المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري.

استخدام التكنولوجيا في ارتكاب الجرائم الإلكترونية.

وفي حالة استخدام برامج أو تقنيات معلوماتية لربط معلومات شخصية بمحتوى مناف للآداب العامة، يُعاقب الجاني بالحبس لمدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه، وذلك وفقًا للمادة 26 من القانون.

تحذر السلطات المعنية من أنه سيتم متابعة الجاني بكل حزم، وتحث المواطنين على توخي الحذر والابتعاد عن مثل هذه المحتويات الخطيرة على الإنترنت. تؤكد الإدارة التعليمية في الغردقة أنها ستعمل بكل جدية على حماية الطلاب والمدرسين من أي تهديدات إلكترونية مستقبلية.