التلفزيون الألماني يبرز رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي تهجير الفلسطينيين إلى سيناء

المستشار الألماني أولاف شولتز
المستشار الألماني أولاف شولتز

أبرزت القناه الأولى بالتليفزيون الألماني"ايه ار ديه" اليوم الأربعاء رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي فكرة تهجير الفلسطينيين إلى مصر، وتحذيره من نشوب صراع عسكري إذا قبلت القاهرة تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة وتوطينهم في شبه جزيرة سيناء.

وبث التليفزيون الألماني مقاطع مصورة من المؤتمر الصحفي المشترك الذى عقد بين الرئيس السيسي مع المستشار الألماني أولاف شولتز.. لافتا إلى أن الرئيس السيسي قال"إن سيناء ستصبح بعد تهجير الفلسطينيين، مبررا لمزيد من الهجمات ضد إسرائيل، التى ستعلن أنها تدافع عن نفسها وتكون النتيجة هجمات على الأراضي المصرية. ولذلك فإن تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر أمر مستحيل".

اقرأ أيضًا | المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية يؤكد تأييده الكامل لقرارات الرئيس

ونقل التليفزيون الألماني عن المستشار الألمانى مطالبته بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت ممكن.. وتأكيده مجددًا دعم الحكومة الألمانية لمصر وللشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ونبه المستشار الألماني إلى خطورة المرحلة الراهنة التى وصفها بأنها "صعبة للغاية"..واستدرك قائلا "سأقولها مرة أخرى بوضوح كبير لا يوجد أي مبرر لهجوم حماس على إسرائيل ومواطنيها". 
وشدد شولتز على أن الهدف الأهم الآن هو تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة "في أسرع وقت ممكن" ودعم الفلسطينيين هناك.. وأضاف "نريد العمل مع مصر لمنع العواقب الوخيمة للحرب".