هاني شكري: غرامات الزمالك وصلت لـ 18 مليون دولار.. ولابد من محاسبة المجلس السابق

هاني شكري
هاني شكري

تحدث هاني شكري، المرشح لعضوية مجلس إدارة الزمالك ضمن القائمة الموحدة لانتخابات النادي المقبلة، عن حجم الديون المستحقة على النادي، والأخطاء التي ارتكبها مجلس الإدارة السابق.

وقال هاني شكري في تصريحات تليفزيونية :"جهزنا قائمة بمهام محددة للعمل عليها منذ تولي المسؤولية حال الفوز في الانتخابات".

وأضاف: "ما وصل له الزمالك سببه عدم وجود إدارة مؤسسية وانفراد شخص واحد يدعي الفهم في كل المجالات باتخاذ القرارات، والنتيجة ناد مديون بأكثر من مليار جنيه".

وتابع: "كل أعضاء الزمالك يشتكون من وضع النادي، أشعر بالضيق عندما أقول ذلك لكن هذه هي الحقيقة".

وقال هاني شكري: "في بعض الأحسان يكون لدى حسين لبيب المرشح على منصب الرئيس بالقائمة الموحدة تصور معين وتتفق القائمة على قرار مختلف تماما".

وتابع قائلا :"قيمة الغرامات المقررة على الزمالك تبلغ 18 مليون دولار، وجمعنا حتى الآن 70% من المبلغ المطلوب لحل أزمة منع الزمالك من القيد والمشكلة سيتم حلها في يناير".

وأضاف :"منصب أمين الصندوق منصب حساس جدا ورأينا أن حسام المندوه الأنسب له، وتم استبعاده بسبب عضويته في مجلس النواب وسنعقد اجتماعا لتحديد طريقة التعامل مع استبعاده".

وعن ترشح خالد لطيف، أمين الصندوق بمجلس الإدارة السابق، قال هاني شكري: "لم يسبق أن رأيت مديرا أسهم في إفلاس شركة ثم تقدم لمنصب في نفس الشركة مجددا، خالد لطيف كان في مجلس الإدارة السابق وكان يوافق على كل القرارات، مندهش من ترشحه وقلت له إنه لن ينجح".

وتابع قائلا :"من أساسيات إدارة الشركات إلغاء التعاملات النقدية لتفادي وقوع أي اختلاسات، لكن مجلس الإدارة السابق كان يتباهى على مدار 10 سنوات بوجود مبالغ كبيرة في الخزينة".

وأضاف :"يجب أن يخضع مجلس الإدارة السابق لحساب شديد، لن يكون من المقبول أن يصل بالنادي لهذا الوضع ثم يمر الأمر دون حساب ودور مجلس الإدارة الجديد هو إحالة الأمر للجهات الرقابية".